عام / أبرز الأحداث والنشاطات خلال العام الهجري 1437هـ / الإضافة الثامنة و الخمسون

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- صدور أمر ملكي بتعيين الأستاذ / عبدالمحسن بن محمد بن علي المنيف نائباً لرئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - لمكافحة الفساد بالمرتبة الممتازة.
17 ذو القعدة 1437 - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن القبض على الجاني الرئيس في جريمة مقتل العميد متقاعد احمد فائع عسيري بمحافظة ابو عريش ، ويدعى أسامة أحمد الراجحي يمني الجنسية ، وعلى شريكيه كلاً من : 1- المواطن / موفق صالح سنيد الحربي - سعودي الجنسية.
2 - المقيم / محمد أحمد محمد الراجحي - يمني الجنسية.
- انتقال تشغيل جميع الرحلات الداخلية للخطوط السعودية بمطار الملك خالد إلى صالة (5) .
18 ذو القعدة 1437هـ - عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في ولاية غازي عنتاب بجمهورية تركيا الشقيقة ، وأسفر عن مقتل 30 شخصاً وإصابة 94 آخرين.
- اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر السلام بجدة مع معالي المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط, ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف .
19 ذو القعدة 1437هـ - إصابة 3 مقيمين أثر مقذوف عسكري على مدينة نجران من الأراضي اليمنية .
- كرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المواطن راشد النفيعي بمكافأة مالية تقديراً لما قام به من عمل تمثل في إنقاذ محطة وقود من الحريق بعد قيامه بإبعاد سيارة تعرضت لحريق داخل المحطة في محافظة الزلفي ، مما كان قد يتسبب في أضرار في الأرواح والممتلكات.
20 ذو القعدة 1437 هـ - استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر السلام بجدة ، عددا من ذوي الفقيد وليد بن أحمد الجفالي - رحمه الله-، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله- على عزائه ومواساته لهم في الفقيد ، كما استقبل خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - عددا من ذوي الفقيد حسين بن سعيد بن مشيط - رحمه الله -.
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يستقبل في قصر السلام بجدة ، أصحاب السمو الأمراء، وأصحاب الفضيلة، والمعالي، وجموعا من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه - رعاه الله - .
- المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن القبض على (1461) متهماً خلال الستة أشهر الماضية لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية .
20 ذو القعدة 1437هـ - وفاة مقيم يمني وإصابة آخر أثر مقذوف عسكري على مدينة نجران من الأراضي اليمنية .
21 ذو القعدة 1437 هـ - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يستقبل في مكتبه بقصر السلام في جدة ، وفداً أمريكياً من الحزبين الجمهوري والديموقراطي .
- المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن إحباط عملية إرهابية وشيكة التنفيذ كانت تستهدف المصلين بمسجد المصطفى ببلدة أم الحمام بمحافظة القطيف .
- المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن القبض على شخصين تم تجنيدهما من عناصر تنظيم داعش في الخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعماً في مدينة تاروت .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله يستقبل في مكتبه بقصر السلام في جدة ، وفداً أمريكياً من الحزبين الجمهوري والديموقراطي .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يستقبل في مكتبه بجدة وفداً أمريكياً من الحزبين الجمهوري والديموقراطي .
22 ذو القعدة 1437 هـ - استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في مكتبه بقصر السلام بجدة ، معالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والوفد المرافق له.
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظه الله ـ يوجه باستضافة أسر شهداء الواجب لأداء مناسك الحج هذا العام 1437هـ وذلك على نفقة وزارة الداخلية.
-عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمحافظة جدة برئاسة معالي وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ، اجتماعاً مشتركا مع كل من معالي وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية جون كيري ومعالي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط توبايس إلوود بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى الجمهورية اليمنية اسماعيل ولد الشيخ أحمد، ومشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني .
- هبوط طائرة سودانية من طراز انتنوف 12 اضطرارياً بمطار الملك سعود بالباحة نتيجة عطل فني في المحرك رقم 4 أثناء تحليقها من خميس مشيط إلى الخرطوم .
22 ذو القعدة 1437هـ - معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح يرأس وفد المملكة في أعمال مؤتمر مجلس الأعمال السعودي ـ الأمريكي في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية تحت عنوان (فرص التوطين والابتكار والشراكة من أجل التنمية الصناعية في المملكة العربية السعودية) .
23 ذو القعدة 1437هـ - عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية التي وقعت في كلٍ من مطعم في العاصمة الصومالية مقديشو، والجامعة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
- وصول الدفعة الثانية من المساعدات السعودية للسودان التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لدعم المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت السودان ويشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
// يتبع //
13:11ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق