عام / أبرز الأحداث والنشاطات خلال العام الهجري 1437هـ / الإضافة الثالثة والستون

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظه الله - بمقر وزارة الداخلية في منى مديري وقادة القطاعات العسكرية والأمنية المشاركة في أعمال موسم الحج لهذا العام 1437 هـ.
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا يغادر منى بعد أن أشرف مع خادم الحرمين الشريفين على راحة حجاج بيت الله الحرام .
13 ذو الحجة 1437 هـ :
- سلمت المملكة العربية السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول انتهاكات و خروقات إيران لقرار مجلس الأمن رقم 2216 و المتعلق باليمن، ومطالبة المجلس باتخاذ الإجراءات المناسبة لمطالبة إيران بان تتوقف و تكف عن أي عمل غير مشروع في اليمن، ومؤكدة في نفس الوقت على حق المملكة في اتخاذ كل الإجراءات المناسبة لمواجهة التهديدات من جانب ميليشيات الحوثي وصالح المدعومة والممولة من إيران.
- المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يتقدم إلى المركز الـ ( 52 ) في تصنيف الفيفا للمنتخبات العالمية .
15 ذو الحجة 1437 هـ :
- عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية وبأشد العبارات التفجير الذي استهدف مسجدًا في قرية بايي خان شمال غربي جمهورية باكستان الإسلامية وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
- انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت بدر بن عبدالعزيز آل سعود .
16 ذو الحجة 1437 هـ :
- المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن عن تعرض دورية أمنية لإطلاق نار من مصدر مجهول بحي الخضرية بمدينة الدمام واستشهاد رجلي أمن.
- بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية جدة متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليرأس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية ال (71) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
- أدى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عقب صلاة العصر صلاة الميت على صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت بدر بن عبدالعزيز آل سعود - رحمها الله - وذلك بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض .
- مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يعبر عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة عسكرية هندية في منطقة أوري شمال كشمير، وأسفر عن مقتل وجرح العشرات.
17 ذو الحجة 1437 هـ - رأس معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير ، الاجتماع التكميلي للدورة ( 140) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماع التنسيقي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اللذين عقدا بمقر الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون.
- الشركة السعودية للكهرباء توقع, اتفاقية تمويل مشتركة بقيمة 5 مليارات ريال مع عدد من البنوك المحلية بالمملكة .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليرأس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية ال(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
- المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يعلن عن إحباط عمليات إرهابية ترتبط بتنظيم داعش الإرهابي تستهدف المواطنين والعلماء ورجال الأمن والمنشآت الحيوية .
وقد بلغ عدد عناصر تلك الشبكة (17) سبعة عشر شخصاً بينهم امرأة تم القبض عليهم بشكل كامل وجميعهم من الجنسية السعودية عدا (3) ثلاثة أحدهم من الجنسية اليمنية والآخران من الجنسية المصرية، والفلسطينية .
- صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة يطلق مشروع التكامل الحقوقي الذي تنظمه وكالة إمارة منطقة مكة المكرمة لشؤون الحقوق تحت شعار "وعي حقوقي وتميز مؤسسي".
17 ذو الحجة 1437 هـ - بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية ال(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، مع دولة رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات .
- أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية الـ (71) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، إن المملكة تنطلق في تعاملها مع قضية اللاجئين الناجمة عن الصراعات العرقية والحروب وا��كوارث والنزاعات من مباديء تعاليم الدين الإسلامي التي تدعو إلى السلام ، وتحرص على مساعدة المحتاجين .
- الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط .
- بحث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية ال(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، مع معالي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات .
- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية ال(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة ، يبحث مع مستشارة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو عددا من الموضوعات التي تتعلق بمكافحة الإرهاب والتصدي لأعمال التنظيمات الإرهابية وسبل تعزيز التعاون بهذا المجال بين المملكة وأمريكا.
- التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية ال(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، معالي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وذلك على هامش أعمال الدورة السنوية للجمعية .
// يتبع //
13:12ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق