عام / أبرز الأحداث والنشاطات خلال العام الهجري 1437هـ / الإضافة السادسة والخمسون

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

-عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
- معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة يستعرضان "رؤية المملكة 2030" من مقر غرفة التجارة العربية البريطانية .
- اتحاد خبراء السياحة العرب يقرر في ختام اجتماعاته في عمّان أن يكون مقره في "الرياض" ، إضافة إلى فتح مقرات فرعية في عدة دول عربية.
19 شوال 1437 هـ - انتقلت إلى رحمة الله تعالى سمو الأميرة نورة بنت مساعد بن عبدالرحمن آل سعود .
20 شوال 1437 هـ - المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن استشهاد خمسة من رجال حرس الحدود بعد تبادل لإطلاق النار مع مجموعات مسلحة من العناصر المعادية أثناء محاولتها اختراق حدود المملكة بقطاع خباش بمنطقة نجران .
21 شوال 1437 هـ - خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يستقبل في مقر إقامته بمدينة طنجة بالمملكة المغربية ، أخاه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان.
- مصدر مسؤول بوزارة الخارجية يعبر عن إدانة المملكة العربية السعودية وبأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي شهدته بلدة "سانت إتيان دو روفراي" في منطقة نورماندي شمال فرنسا.
23 شوال 1437 هـ - أرامكو السعودية تدشن أكبر منصة لأعمالها البحرية، المصنعة في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام , وستثبت في حقل المرجان المغمور بمياه البحر، حيث ستستقبل المنصة إنتاج 8 منصات بحرية أخرى تحتوي على آبارٍ للزيت المنقول عبر الأنابيب إلى المعمل رقم 2 لفرز الغاز من الزيت في حقل المرجان.
- المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن إلقاء القبض على المطلوب / محسن إبراهيم مسبح ، سعودي الجنسية ، بعد مداهمته بمنزل بقرية أم الحمام في محافظة القطيف .
25 شوال 1437 هـ - استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مقر إقامته بمدينة طنجة في المملكة المغربية ، أخاه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.
- قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن، أن القوات المسلحة السعودية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية تصدت لمحاولات تسلل واختراق قامت بها ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح بشكل متقطع في خرق واضح للهدنة المتفق عليها بين الطرفين، وقد تكبدت ميليشيا المعتدين خسائر في الأرواح والمعدات العسكرية بعد محاولات التسلل في منطقة الربوعة في قطاع نجران .
26 شوال 1437 هـ - صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ،يرعى في الرياض مراسم توقيع (24) عقداً مع (16) مستثمرا ،تخصص الهيئة بموجبها أراض في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين للمستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية تجارية تتضمن إنشاء فنادق ومراكز تجارية ومبان سكنية وعيادات طبية ومحطات وقود وخدمات ترفيهية بقيمة إجمالية تربو على (1262) مليون ريال.
- استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مقر إقامته - حفظه الله - بمدينة طنجة في المملكة المغربية ، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق له.
27 شوال 1437 هـ - المملكة العربية السعودية في المرتبة 39 عالمياً في المشاركة المجتمعية الالكترونية و44 في تقييم تطور الحكومة الإلكترونية ، وذلك بحسب لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية .
- معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى يوقع في مقر منظمة اليونسكو بباريس ، اتفاقيتين خاصة بالكراسي العلمية بين الجامعات السعودية واليونسكو .
28 شوال 1437هـ - وزارة الداخلية تحذر عموم المواطنين الراغبين في السفر إلى البرازيل ضرورة أخذ الحيطة والحذر حيث أن نسب الجريمة وتنوعها في أبرز مدن البرازيل مرتفعة وخصوصاً في مدينة ريو دي جانيرو.
- المملكة العربية السعودية ترحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون, إزالة اسم "التحالف من أجل استعادة الشرعية في اليمن" من قائمة الجهات المسؤولة عن العنف ضد المدنيين .
29 شوال 1437 هـ - مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يعتمد في اجتماعه المنعقد بمقر المجمع الأولمبي في الرياض ، تتويج فريق الاتفاق بطلاً لدوري الدرجة الأولى للموسم 2015-2016 م ، وصعود الباطن للدوري السعودي للمحترفين ، وبقاء النهضة في دوري الدرجة الأولى .
- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل في مقر إقامته - حفظه الله - بمدينة طنجة في المملكة المغربية ، أخاه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
- فخامة الرئيس جون دراماني ماهاما رئيس جمهورية غانا، يستقبل في قصر الرئ��سة بجمهورية غانا، معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير.
- معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي يقدم جائزة الوزارة للأديب والكاتب عبدالفتاح أبومدين .
احداث شهر 11 - 1437 تمت المراجعة احداث شهر 11 - 1437 02 ذو القعدة 1437 هـ - المنتخب السعودي للكاراتيه يتوج ببطولة العرب الـ11 للكاراتيه للكبار في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة 11 منتخباً عربياً .
03 ذو القعدة 1437 هـ - معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ يطلق برنامج التحول البلدي المنبثق من برنامج التحول الوطني 2020 في مقر الوزارة بحي المعذر، كما دشن معاليه الشعار الجديد للوزارة الذي يمثل الهوية الجديدة للوزارة ودورها في قيادة القطاع البلدي.
- صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الوفد السعودي يحضرافتتاح منافسات دورة الأولمبية الصيفية ريو 2016م الـ31 التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
، وذلك على ملعب ماراكانا الشهير .
- المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يعلن استشهاد الجندي محمد حناني بعد تعرض إحدى دوريات حرس الحدود بمركز جلاح بمنطقة جازان لإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية .
// يتبع //
13:11ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق