بالفيديو: أميركا سترسل 600 جندي لاستعادة مدينة الموصل

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
في استجابة سريعة لطلب رئيس الوزراء حيدر العبادي بزيادة أعداد الجنود الاميركيين في العراق، أكد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن بلاده سترسل نحو ستمئة جندي إضافي لمساعدة القوات العراقية في استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وأشار كارتر الى أن مهمة الجنود ستقتصر على تدريب القوات الحكومية وتقديم المشورة والدعم اللوجستي والمساعدة في جمع المعلومات.

كلام كارتر هذا عززه تأكد البيت الابيض بأن هذه القوات لن تكون رأس حربة خلال المعارك، وكذلك تأكيدات لمسؤولين في البنتاغون أكدوا أن عدد الجنود هو ستمئة وخمسة عشر جنديًا وأنهم سيصلون العراق خلال الاسابيع المقبلة.



الخطوة الاميركية هذه وما سبقها من طلب عراقي ربما يكون قد أثار حفيظة بعض الاطراف الداخلية، ما دفع العبادي لتبرير هذه الخطوة في بيان سبقها بالقول أنها تأتي للتعجيل في عمليات تحرير محافظة نينوى مطمئنا المتحفظين بالقول أن تخفيض أعداد المستشارين والمدربين الاميركيين سيتم فور الانتهاء من تحرير المدينة.

وصول مزيد من القوات الأميركية الى العراق سيكون بحسب مراقبين مؤشرا على قرب اعلان ساعة الصفر لمعارك الموصل المزمعة خاصة وان استعداداتها من الجانب العراقي بدأت تصل نهاياتها، بحسب تأكيد قوات البيشمركة التي تشكل طرفًا مهما في هذه العمليات وذلك على لسان أمين عام وزارة البيشمركة الكردية جبار ياور، الذي قال ان قواته أنهت استعدادها لمعركة الموصل.

وأوضح أنها ستجري بمشاركة الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وقوات أخرى.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق