عام / اهتمامات الصحف التونسية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تونس 29 ذو الحجة 1437هـ الموافق 01 اكتوبر 2016م واس
اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بتطورات المشهد الليبي في ظل تأكيد وزير الشؤون المغاربية الجزائري عبد القادر مساهل إن هناك تحضيرات تجري لعقد اجتماع لدول جوار ليبيا خلال شهر أكتوبر الجاري في العاصمة النيجيرية نيامي لمناقشة الأزمة الليبية ، يأتي ذلك فيما أكد المتحدث باسم غرفة "البنيان المرصوص" العميد محمد الغصري ان فلول تنظيم "داعش " في سرت يعانون الجوع نتيجة الحصار الخانق عليهم.
وتحدثت من جهة أخرى عن رفع كل من الجزائر وتونس من حجم التبادلات اليومية للمعلومات حول النشاط المتزايد لأنصار وعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي على مستوى المثلث الحدودي الجزائري الليبي التونسي لمنع تمدد عناصر التنظيم الإرهابي في المنطقة.
وأشارت صحف تونس إلى تأكيد وزارة الدفاع الروسية استعدادها لمواصلة الحوار مع الأمريكيين من أجل محاربة الإرهابيين في سوريا.
وعرجت على نبأ إقلاع مقاتلات من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول لتنفيذ عمليات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في معركة استعادة مدينة الموصل العراقية معقل عناصر التنظيم في العراق .
وأخبرت عن نفي الجيش السوداني تقريراً أصدرته منظمة العفو الدولية اتهمته فيه باستخدام أسلحة كيميائية خلال هجمات على قرى في إقليم دارفور .
وتناولت صحف السبت تأكيد الأمم المتحدة مقتل 15 مدنياً في ضربة جوية نفذتها طائرة أمريكية دون طيار في أفغانستان.
// انتهى //
12:13ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق