عام / اهتمامات الصحف السودانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم 29 ذو الحجة 1437 هـ الموافق 01 أكتوبر 2016 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء تفنيد وزارة الخارجية السودانية أمس، "ادعاءات" منظمة العفو الدولية التي اتهمت السودان فيها باستخدام أسلحة كيميائية خلال هجمات على قرى في إقليم دارفور.
وأخبرت الصحف عن توقيع مفوضية الحدود المشتركة بين السودان وجنوب السودان،أمس على وثائق لترسيم الحدود بين البلدين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، شملت لائحتي الأحكام الإجرائية للجنة الترسيم والشروط المرجعية للفريق الفني المشترك، وميزانية وخطة عمل ترسيم كل الخط الحدودي.
وتطرقت إلى إصدار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الجمعة، في جنيف بالإجماع مشروع قرار تبنته المجموعة الأفريقية يبقي الخرطوم تحت البند العاشر الخاص بتقديم الدعم الفني وبناء القدرات وتجديد ولاية الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان لعام واحد.
ونقلت عن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تحقيق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلاده، انتصارات ساحقة وكبيرة ضد مليشيا الانقلاب في مختلف جبهات القتال، وخاصة في محافظة تعز.
وعرجت الصحف على إقرار وزراء البيئة في دول الاتحاد الأوروبي الثماني والعشرين بعد يوم من المداولات في بروكسل، اتفاق باريس للتغير المناخي.
ولفتت صحف السودان الانتباه الى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مسيرة قرية بلعين السلمية الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري وسياسة الاستيلاء على الأراضي، واعتقلت مواطنين فلسطينيين.
// انتهى //
12:12ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق