رحلات عمرة للشباب الفائزين بمسابقتي القوات المسلحة

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نظمت القوات المسلحة مسابقة قومية بعنوان "إنجازات وطن"؛ بهدف توعية الشباب بمنجزات الوطن خلال الفترة الحالية، برغم الظروف التي تمر بها البلاد، ونظمت أيضًا مسابقة دينية جماهيرية بعنوان "الأخلاق تصنع إنسانا" والتي تهدف إلى إحياء النشاط البحثي الديني العلمي الممنهج ونشر الفكر الديني السمح، وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب لمنظومة القيم الأخلاقية المستندة إلى الثقافة الدينية.

وفاز في المسابقتين- التي شارك بهما أكثر من 4211 متسابقا ومتسابقة من جميع محافظات مصر ومن كافة الفئات العمرية والمراحل التعليمية- 60 متسابقا ومتسابقة.

وتم مكافأة الفائزين من الأول إلى العاشر بـ 20 رحلة عمرة أو ما يعادل قيمتها المادية في كل مسابقة، و20 جائزة مالية للفائزين من الـ11 إلى العشرين، و20 هدية عينية للفائزين من المركز الـ21 إلى 30.

وجاءت نسبة المشاركة من العاصمة 19%، بينما جاءت نسبة المشاركة من محافظات الوجه البحري 46%، ومن محافظات الوجه القبلي 30%، ومن محافظات سيناء والقناة 5%، كما مثلت نسبة المرأة في المسابقتين 35.5%.

وأقامت القوات المسلحة حفل تكريم للشباب الفائزين في المسابقتين بإدارة الشئون المعنوية، بحضور مدير الإدارة ورئيس الإذاعة المصرية، والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك.. في إطار قيام القوات المسلحة بدورها التنويري والتوعوي، الذي هدف إلى حثّ الشباب على الاطلاع والتفهم الحقيقي لروح الدين الإسلامي المعتدلة، والتعرف على صحيح الدين ورفض التطرف الفكري والديني والسلوكي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق