عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بيروت 29 ذو الحجة 1437 هـ الموافق 01 أكتوبر 2016 م واس
ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على المباحثات التي أجراها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول العلاقات بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى استعراض تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود الدولية المبذولة تجاهها.
واهتمت بحركة المشاورات التي يجريها رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري مع الأقطاب السياسية اللبنانية بحثاً عن مخرج للمأزق الرئاسي المتمثّل باستمرار الشغور في منصب رئاسة الجمهورية أكثر من سنتين .
وتابعت رصدها للتطورات الميدانية الحاصلة على الساحة السورية حيث احتدمت المعارك بين قوات الأسد ومقاتلي المعارضة شمالي ووسط مدينة حلب أمس بعد أسبوع من بدء هجوم لقوات الأسد لاستعادة السيطرة على المنطقة بالكامل بدعم من المقاتلات الحربية الروسية .
وتطرقت إلى دعوة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين القوى الكبرى أن تتحد لوقف المذابح في سوريا لأن انهيار جهود السلام الأمريكية الروسية سيعطل عمليات
الأمم المتحدة التي تهدف لإنقاذ الأرواح .
ولفتت الانتباه إلى اندلاع مواجهات بين شبّان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة في الذكرى الأولى لانتفاضة القدس .
وأخبرت عن إقلاع مقاتلات من حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول لتنفيذ عمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي تمهيدًا لمعركة استعادة مدينة الموصل، معقل التنظيم في العراق .
وأشارت إلى تأكيد المتحدث باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص العميد محمد الغصري أن فلول تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت يعانون الجوع نتيجة الحصار الخانق عليهم في مساحة لا تتجاوز الكيلومتر الواحد تقريبًا في حي الجيزة البحرية وأجزاء من المساكن المجاورة لشعبية الجيزة البحرية.
وتحدثت صحف لبنان عن إعلان الأمم المتحدة أن 15 مدنيًا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 13 آخرون في ضربة جوية بطائرة أمريكية بلا طيار في شرق أفغانستان ودعت إلى تحقيق مستقل في الواقعة .
وعرجت صحف لبنان على نبأ مقتل أربعة جنود مكسيكيين أمس في المكسيك خلال كمين أعده مسلحون.
// انتهى //
10:21ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق