سليمان: الحفاظ على نظافة الشباك.. مهمة الزمالك في جنوب أفريقيا

أصوت مصرية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطالب الكاف باختيار حكام جيدين.. وأرفض مشاركة محمد إبراهيم في المباراة

أتمنى إقامة مباراة العودة في إستاد القاهرة المرعب

صفقات الزمالك مميزة خاصة الخماسي محمد ناصف ومحمود دونجا وأسامة إبراهيم وشوقي سعيد وستانلي

قال مؤمن سليمان المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الزمالك إنه لا يبحث عن مجد شخصي خلال فترة توليه الفريق الأبيض، بل يبحث عن تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا الغائبة منذ 14 عاما والمشاركة بكأس العالم للأندية.

وكان الزمالك طالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم الخميس الماضي، بتعديل موعد مباراة العودة بنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب الأفريقي ليكون في 23 أكتوبر المقبل بدلا من 21 من نفس الشهر، فيما طالب صن داونز من "كاف"، إقامة لقاء الذهاب في 15 أكتوبر المقبل بدلا من يوم 14 من نفس الشهر.

وأضاف سليمان، لأصوات مصرية، أن ما يهمه في مباراة الذهاب أمام صن داونز بالدور النهائي للبطولة القارية هو عدم دخول أي هدف في مرماه والعمل على تسجيل هدف يربك حسابات المنافس.

وأوضح المدير الفني للزمالك أن مواجهة الذهاب بين الزمالك وصن داونز لن تكون سهلة لأن المنافس يملك عددا من اللاعبين الجيدين بخطي الوسط والهجوم، الذين سيبذلون أقصى جهد لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضهم ووسط جماهيرهم.

وأشار سليمان إلى أنه قرر عقد جلسات نفسية مع لاعبي الفريق قبل السفر يوم 10 أكتوبر لجنوب أفريقيا لمطالبتهم بعدم التفكير في الجماهير والتركيز فقط داخل المستطيل الأخضر.

وطالب المدير الفني للزمالك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باختيار طاقم تحكيمي لمباراتي الذهاب والعودة يليق بأهمية وحجم النهائي، معتبرا أن فريقه تعرض للظلم من الحكم الكاميروني إيفرست موكندي الذي أدار لقاء الزمالك والوداد المغربي بإستاد مولاي الأمير عبد الله.

وأعرب سليمان عن أمله في عدم حصول أيمن حفني وباسم مرسي والشناوي وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف على الإنذار الثاني بمباراة الذهاب أمام صن داونز حتى لا يغيبوا عن لقاء الإياب لأن الفريق يعاني نقصا حادا بسبب وجود 19 لاعبا فقط بالقائمة الأفريقية منهم ثلاثة حراس مرمى.

ورفض سليمان ضم محمد إبراهيم لاعب الفريق العائد من الإصابة إلى معسكر مباراة صن داونز لأن اللاعب غائب عن التدريبات الجماعية منذ شهرين كما يخشى عليه من تجدد إصابته أو تعرضه لإصابة جديدة.

وكان إبراهيم أجرى عملية جراحية بكاحل القدم وخضع لعملية تأهيل بدني بألمانيا.

وشدد المدير الفني للزمالك على أنه يرغب فى إقامة مباراة الإياب بإستاد القاهرة لأنه شهد حصول الفريق على ألقابه الأفريقية السابقة كما يلقب بالملعب المرعب داخل القارة السمراء بسبب ضخامته وسعته التي تصل إلى 80 ألف متفرج.

ووصف سليمان صفقات الزمالك بالمميزة خاصة الخماسي محمد ناصف ومحمود دونجا وأسامة إبراهيم وشوقي سعيد وستانلي الذي ينوي الاعتماد عليه بشكل أساسي في مواجهة صن داونز لما يتمتعه به من قوة وسرعة كبيرة.

وأكد سليمان أنه يتقبل النقد البناء بمعنى النقد الذي يكشف خللا معينا بالفريق، معلنا رفضه لما سماه "النقد الهدام الذي قلل من شأن الزمالك بعد هزيمة الوداد رغم التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق