"قومي المرأة" يعقد لقاء توعويا بعنوان "أهمية المشاركة السياسية" في السويس

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد المجلس القومي للمرأة لقاء توعوياً تحت عنوان "أهمية المشاركة السياسية في انتخابات المجالس المحلية" بمحافظة السويس بحضور كل من المهندسة فوزية محمد، مقرر فرع المجلس بالسويس، والدكتور شريف الصاوي، مدير الإدارة العامة للبحوث بالمجلس وعدد من السيدات والفتيات بالمحافظة.

وأكدت المهندسة فوزية دور المجلس في مساندة قضايا المرأة وتمكينها اقتصاديا وسياسياً واجتماعيا، معربة عن أملها في أن تكون المرحلة المقبلة أفضل للمرأة في ظل توجه الدولة لدعم دور المرأة في النهوض بالوطن، كما ألقت الضوء على أهمية مشاركة المرأة في انتخابات المجالس المحلية المقبلة.

وألقى الدكتور شريف الصاوي محاضرة عن أهمية مشاركه المرأه فى الحياه السياسيه وأثرها على المجتمع، والمعوقات التي تعوق مشاركتها في الحياة السياسية وسبل مواجهة هذه المعوقات، مشيراً إلى أن مشاركة المرأة أصبحت ضرورة، حيث نص الدستور على وجود المرأة في المجالس المحلية بنسبة الربع وبذلك يكون الدستور قد ميَّز المرأة وألقى عليها مسؤولية المشاركة في تنمية بلدها.

كما أكد "الصاوي" حرص المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي وسعيه لرفع وعي السيدات البسيطات بأهمية العمل السياسي وبذل كل الجهود الممكنة لإزالة المعوقات التي تعوق مشاركة المرأة من خلال حزمة من الإجراءات سيتم تطبيقها بكثافة استعدادا لانتخابات المحليات المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق