أول رائد فضاء صينى: سمعت أصواتا غريبة أثناء رحلتى فى الفضاء

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت لميس محمد

كشف Yang Liwei رائد الفضاء صينى عن عدد من الأسرار الخاصة برحلته الأولى فى الفضاء، إذ قال لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية "سمعت صوت مطرقة تضرب دلو حديد"، مؤكدا أن هذا الصوت سببه له الخوف والعصبية أثناء رحلته الأولى إلى الفضاء عام 2003 فى مهمة استغرقت 21 ساعة على متن المركبة " Shenzhen 5".

 

على الرغم من أن "Liwei" قال إنه لم يسمع أى أصوات غريبة منذ عودته للأرض، إلا أن رواد آخرين كانوا على متن المركبتين "Shenzhou 6 and Shenzhou 7" قالوا إنهم سمعوا أصواتا مماثلة لما سمعه "Liwei" إن لم يكن هو نفس الصوت.

 

ورغم أنه على "Liwei" الاحتفال بانتصاره كأول شخص يرسل إلى الفضاء بواسطة برنامج الفضاء الصينى فى عام 2003 إلا أن الأصوات التى سمعها لاتزال تطارده.

 

وقد صرح "Liwei" عن التجربة قائلا: "الحالة الغريبة التى واجهها فى الفضاء هى صوت ضربة يصدر من وقت لآخر، إنه صوت ليس من داخل أو خارج السفينة، لكن بدا وكأن شخص يطرق على جسم السفينة باستخدام مطرقة خشبية".

 

جعل هذا الصوت "Liwei" عصبيا جدا، لكنه قام بالتجول حول السفينة لمعرفة مصدر الصوت، لكنه لم يتوصل لمصدره، بعد عودتة حاول "Liwei" تقليد الصوت لبعض الفنيين أملا فى حل اللغز لكن بلا فائدة.

 

وصرح "Liwei" أنه قال لزملائه على متن المركبتين "Shenzhou 6 and Shenzhou 7" قبل المغادرة "أنه لا داعى للقلق وأن الصوت ظاهرة طبيعية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق