جوجل تؤكد صدور الهاتف Lenovo Phab 2 Pro في شهر نوفمبر المقبل

إلكتروني 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

lenovo-phab-pro-2

تم الإعلان رسميا عن الهاتف اللوحي المميز Lenovo Phab 2 Pro من قبل شركة Lenovo بالتعاون مع شركة جوجل في شهر يونيو الماضي، وهو يعد أول هاتف ذكي موجه للمستهلكين يدعم تكنولوجيا الواقع المعزز Google Project Tango.

أما وقد قلنا ذلك، فقد إتضح الآن بأن الهاتف Lenovo Phab 2 Pro سيكون متاحًا للشراء، على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر نوفمبر المقبل بسعر 499 دولار أمريكي من خلال بعض متاجر التجزئة المنتشرة في البلاد مثل Best Buy. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل إطلاق الهاتف Lenovo Phab 2 Pro أكثر من مرة لأسباب لم يتم الكشف عنها حتى الآن مع العلم بأنه كان من المفترض أن يتم إصدار هذا الهاتف في شهر سبتمبر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف Lenovo Phab 2 Pro غير متوافق مع خوذة الواقع الإفتراضي Daydream View نظرا إلى أنه يستوفي الشروط المطلوبة على مستوى العتاد مثل عدم إمتلاكه لشاشة AMOLED اللازمة مع العلم بأنه يضم أيضا المعالج Snapdragon 652. وللتذكير، فقد تم تزويد الهاتف Lenovo Phab 2 Pro الجديد بهيكل معدني وبتصميم فريد من نوعه كما أنه يأتي بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل اللون الذهبي والرمادي فضلا عن مجموعة من الألوان الأخرى. ويضم هذا الهاتف كذلك أربع كاميرات، واحدة في الأمام بدقة 8 ميغابكسل، في حين تتواجد الكاميرات الثلاثة الأخرى في الواجهة الخلفية، واحدة تأتي بدقة 16 ميغابكسل في حين تعمل الكاميرا الثانية على تتبع الحركة والكاميرا الأخيرة على معرفة العمق.

وبغض النظر عن الكاميرات، فقد تم تزويد الهاتف Lenovo Phab 2 Pro كذلك بمواصفات أخرى تشمل شاشة Quad HD بحجم 6.4 إنش، بطارية بسعة 4050mAh تدعم تقنية الشحن السريع. وعلاوة على ذلك، فهو يعد أول هاتف ذكي مدعوم بتكنولوجيا الصوت الجديدة Dolby 5.1 Audio كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع.

بفضل تكنولوجيا Project Tango، يستخدم الهاتف الذكي الكامير المصممة لتتبع الحركة والكاميرا المصممة للتعرف على العمق لمعرفة المناطق، لذلك يمكن التعرف على الأماكن مثل الغرفة كما كانت عليها من قبل. إنها قادرة على وضع خريطة للأماكن الحقيقية، وبإمكانها تتبع الأجسام، ويمكنها أيضا وضع أشياء إفتراضية في العالم الواقعي. يمكن لهذه التقنية أن تساعدك على التنقل في الأماكن المغلقة أو تقديم معلومات سياقية حول الأشياء التي تراها. على سبيل المثال، الهاتف Lenovo Phab 2 Pro سيتيح لك بفضل تكنولوجيا Tango معرفة كيف سيبدو الأثاث في منزلك قبل أن تقوم بشرائه.

ووعدتنا شركة Lenovo بشحن الهاتف Lenovo Phab 2 Pro مع متجر خاص للتطبيقات المصممة مع أخذ تكنولوجيا Tango بعين الإعتبار، وهذا المتجر سيضم بحلول موعد إطلاق الهاتف Lenovo Phab 2 Pro نحو 25 تطبيق مع إمكانية أن يرتفع هذا العدد إلى 100 تطبيق بحلول نهاية هذا العام.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق