الفيسبوك تصدر خاصية التشفير المتلاصق لكافة مستخدمي Facebook Messenger

إلكتروني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Facebook Messenger

تشفير بيانات المستخدمين لجعل مهمة الوصول إليها من قبل الأطراف الأخرى صعبة أصبحت الشغل الشاغل للعديد من الشركات التقنية، وقد رأينا العديد من التطبيقات والخدمات تعتمد على تقنية التشفير المتلاصق ( end to end ) لحماية بيانات المستخدمين، ومن بين هذه التطبيقات نجد تطبيق المحادثات الشهير Facebook Messenger. وعلى ذكر تطبيق Facebook Messenger، فقد تردد اليوم بأن شركة الفيسبوك بدأت أخيرا بإصدار خاصية التشفير المتلاصق لكافة المستخدمين في جميع أنحاء العالم. وعلى عكس بعض التطبيقات الأخرى مثل WhatsApp، فإن خاصية التشفير المتلاصق للمحادثات غير مفعلة بشكل إفتراضي في تطبيق Facebook Messenger.

على غرار تطبيق WhatsApp، فإن خاصية التشفير المتلاصق في تطبيق Facebook Messenger تستخدم البروتوكول Signal Protocol المطور من قبل شركة Open Whisper Systems. لإجراء محادثة مشفرة مع شخص ما ستحتاج إلى بدء ما يحمل إسم المحادثة السرية Secret Conversation مع هذا الشخص كما هو موضح في الصورة أعلاه. فقط الأشياء الموجودة داخل هذه المحادثة هي التي ستكون مشفرة، لا تنسى ذلك. المحادثات العادية لن تكون مشفرة. وتجدر الإشارة إلى أن المحادثات السرية تتيح أيضا للمستخدمين تحديد الوقت الذي سيتم فيه تدمير الرسالة بعد أن يتم إرسالها. المحتوى مثل الفيديوهات والصور المتحركة GIF غير معتمدة في المحادثات السرية.

كما هو الحال دائما، التشفير المتلاصق يعني أن لا أحد يستطيع أن يعترض محادثاتك، ولا حتى الفيسبوك نفسها. كل شيء يبقى خاصا، بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق