المساعد الرقمي Google Assistant قد يشق طريقه لأجهزة الطرف الثالث

إلكتروني 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

google-home

في وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة جوجل عن منافسها للمكبر الصوتي الذكي Amazon Echo التابع لشركة أمازون والذي يحمل إسم Google Home. هذا المكبر الصوتي الذكي يضم المساعد الرقمي أو بالأحرى الذكاء الإصطناعي Google Assistant. الآن، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Variety، فقد علم بأن هناك إمكانية أن يشق المساعد الرقمي Google Assistant طريقه إلى أجهزة الطرف الثالث في المستقبل.

ووفقا للتقرير، فيبدو أن شركة جوجل تجري محادثات مع الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية من أجل تضمين المساعد الرقمي Google Assistant في أجهزتها. ولكن قبل الشعور بالحماسة، يبدو أن هذه المفاوضات لا تسير كما هو مخطط لها حقا، وذلك ببساطة لأن شركة جوجل تفرض إرادتها بالقول إما أن تجعل هذه الشركات المساعد الرقمي Google Assistant حكرا على الأجهزة الخاصة بها، أو عدم توقيع أية صفقة على الإطلاق.

وتقول مصادر Variety بأن ” طلبات أخرى على المدى البعيد ” أدت إلى إنهيار المحادثات. هذا لا يعني أنه تم إهمال الفكرة، ولكن يبدو أن المحادثات تعاني من نوع من الجمود. على إفتراض أن هذا صحيح، فمن المؤكد أن شركة جوجل تعتزم السير على خطى شركة أمازون والتي قامت بفتح مساعدها الرقمي Alexa للشركات الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك تقرير أخرى أفادت بأن شركة آبل تعمل بدورها على جهاز مماثل لجهاز Google Home مدعوم بالمساعد الرقمي Siri، لذلك سيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستكون أكثر مرونة في ذلك الوقت. في هذه الأثناء، من المتوقع أن يتم كشف النقاب رسميا عن السعر الرسمي لجهاز Google Home وموعد إصداره في وقت لاحق من هذا اليوم بالمؤتمر الذي ستعقده شركة جوجل للكشف عن الهاتفين Google Pixel و Google Pixel XL.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق