مايكرسوفت تتعهد بإستخدام الطاقات المتجددة في 50% منشآتها بحلول العام 2018

إلكتروني 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

microsoft

الشركات التقنية هي بحاجة لإنشاء المزيد والمزيد من مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم لتلبية مطالب الحوسبة السحابية. ويتصادف أن تكون مراكز البيانات واحدة من أكثر المنشآت إستهلاكا للطاقة على كوكب الأرض مما يؤدي إلى إستنزاف المزيد من موارد الأرض. وتعهدت الشركات الكبرى مثل جوجل ومايكروسوفت وآبل بإستخدام الطاقات المتجددة لتشغيل مرافقها. وقد أكدت شركة مايكروسوفت الآن إلتزامها من جديد بإستخدام 50 في المئة من منشآتها للطاقات المتجددة بحلول العام 2018.

وقد تعهدت مايكروسوفت بتحسين مزج البيانات المجمعة في مقراتها الرئيسية ومراكز البيانات. إنها تأمل في تحويل 50 في المئة من هذه المنشآت لإستخدام الطاقات المتجددة بحلول العام 2018 والوصول إلى نسبة 60 في المئة بحلول نهاية هذا العقد. ويهدف هذا البرنامج إلى زيادة الطاقة المولدة من قبل مصادر الطاقة المتجددة على حساب الطاقة العادية في السنوات التالية.

وقد وقعت شركة مايكروسوفت أيضا إتفاقية جديدة لإضافة 20 ميجاوات من الطاقة الشمسية الجديدة إلى شبكتها للطاقة المتجددة في ولاية فرجينيا. وقد أوضحت شركة مايكروسوفت كذلك أنها ملتزمة بأن تكون أكثر شفافية بشأن إستهلاك الطاقة في جميع أنحاء المناطق ومزج الطاقة التي تستخدمها لتشغيل مراكز البيانات الخاصة بها. كما ستواصل تقديم التقارير حول إجمالي الطاقة المستهلكة من قبل منشآت الشركة وتأثير برنامج الكربون الخاص بها على البيئة.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق