الفيس بوك يكشف عن تطبيق Messenger light للأندوريد

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Unlimit Tech قدمت بواسطة

كُشِف اليوم عن تطبيق Messenger light الذي صمم لهواتف الأندوريد، لدعم الإصدارات القديمة من هواتف الأندوريد المميزة بذاكرة أقل ووحدة معالجة متوسطة مقارنة بالإصدارات الجديدة من هواتف الأندوريد.

قدم تطبيق Facebook Lite للمرة الأولى في عام 2015 للمستخدمين، واليوم يأتي إصدار Messenger light بعد فصل تطبيق الفيس بوك الرسمي عن Messenger، ليكون للمستخدمين نسخة أصغر من التطبيق تدعم مستخدمي الإصدارات القديمة للهواتف الذكية.

كما يتميز تطبيق Messenger Lite باستهلاك أقل لقدرة المعالج في الهاتف، إلى جانب استهلاك أقل للذاكرة، كما يدعم هذا الإصدار من ماسنجر العمل مع التردادات المنخفضة أو الإتصالات البطيئة بشبكة الأنترنت أو الغير مستقرة.

وتستهدف شبكة الفيس بوك الاجتماعية بهذا الإصدار من Messenger Lite المناطق النامية بشكل خاص التي تتميز باتصالات بطيئة أو غير مستقرة للأنترنت، والتي تتميز أيضاً بانتشار الإصدارات القديمة من هواتف الأندوريد الذكية.

ومن المقرر أن ينطلق تطبيق Messenger Lite اليوم في كلاً من كينيا، ماليزيا، سيرلانكا، تونس، إلى جانب فنزويلا، على أن ينطلق عالمياً خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن مع إطلاق هذا الإصدار عالمياً سيترقب المستخدمين أن يأتي مع كافة المميزات الجديدة لتطبيقMessenger، منها ميزة Stories و Chatbots، لكن إذا كان الهدف الرئيسي في التطبيق هو توفير استهلاك البيانات، فتطبيق Facebook Lite اختيار جيد للمستخدم، حيث يتوفر لكافة المستخدمين الآن عبر قوقل بلاي.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق