رفع دعوى قضائية ضد موقع شهير يتيح للمستخدمين تحويل فيديوهات اليوتيوب إلى MP3

إلكتروني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

youtube

صدر هذا الأسبوع تقرير جديد يفيد بأنه تم رفع دعوى قضائية ضد موقع youtube-mp3.org الشهير، وهو الموقع الذي يتيح للمستخدمين تحويل مقاطع الفيديو على اليوتيوب إلى ملفات صوتية MP3 من قبل مجموعة من العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الموسيقى مثل Sony Music و UMG و Warner Bros فضلا عن العديد من العلامات التجارية الأخرى.

وتشير الدعوى القضائية المرفوعة من قبل هذه الشركات بأن هذا الموقع يتعدى على حقوق المؤلفين على نطاق ” هائل ” وأن هذا الموقع لوحده مسؤول عن أكثر من 40 في المئة من الإنتهاك لحقوق الطبع والنشر للأغاني المتاحة على اليوتيوب.

وتطلب هذه الشركات من هذا الموقع دفع 150 آلف دولار أمريكي عن كل لحظة يتم فيها إنتهاك حقوق المؤلف أو دفع جميع الأرباح التي حققها هذا الموقع من الأغاني المحمية بحقوق الطبع والنشر. ويقال بأن موقع youtube-mp3.org يحظى بأكثر من 60 مليون مستخدم شهريا.

وقالت رئيسة جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية بأن هذا الموقع يحقق الملايين على ظهور الفنانين وكتاب الأغاني، والشركات المتخصصة في صناعة الموسيقى. وأوضحت كذلك بأن جمعية صناعة التسجيلات الأمريكية تقوم بدورها، ولكن دعت الجميع ممن يعتقدون بأنه ينبغي على الفنانين الحصول على كامل حقوقهم من أعمالهم إلى المشاركة في محاربة مثل هذا السلوك من خلال عدم المشاركة في مثل هذه النشاطات، وتدمير مثل هذه المواقع لكي لا تظهر في نتائج البحث على محركات البحث. ولحد الآن لم يتم الحصول على أي رد رسمي من الموقع المتهم.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق