رسميًا.. "فيس بوك" تطلق نسخة جديدة لماسنجر أقل استهلاكًا للإنترنت

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : بوابة القاهرة الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:48 م

فيس بوك

أعلنت شركة "فيس بوك" الآن، عن توافر نسخة جديدة من تطبيق ماسنجر لأجهزة الأندرويد، يطلق عليها اسم ماسنجر لايت، وسيتم إطلاق التطبيق في الأسواق.

والهدف الرئيسي من «ماسنجر لايت» هو الحد من استهلاك البيانات "الإنترنت"، والتي هي مكلفة جدًا في بعض الأسواق، ووفقا لفيس بوك، فإن تطبيق «فيس بوك ماسنجر لايت» سيطلق في البداية في خمس دول هي: كينيا، ماليزيا، سريلانكا، وتونس، وفنزويلا، إلا أن التطبيق سيتوسع إلى المزيد من الأسواق بعد مرحلة الإطلاق الأولى.

وقالت فيس بوك إن هناك سببا آخر لإطلاق نسخة جديدة من الماسنجر، وهي نسخة خفيفة الوزن، والأساسي للماسنجر أن هناك الكثير من المستخدمين في هذه الأسواق الناشئة الذين لا يزالون يملكون أجهزة أندرويد قديمة بمساحات تخزين صغيرة، وذات معالجة مركزية محدودة.

وسيتم إطلاق التطبيق في هذه الدول الخمس أولا لأن فيس بوك يدعي أن لديهم عددا أكبر من مستخدمي الماسنجر من أي بلد آخر في المنطقة، ولكن ماسنجر لايت سيصل الأسواق الناشئة الأخرى في وقت قريب.

وتطبيق "ماسنجر لايت" هو ثاني تطبيق "لايت" يطلقها فيس بوك، بعد أن أصدرت الشركة تطبيق "فيس بوك لايت" للأشخاص الذين يمتلكون هواتف ذكية غير قادرة على تشغيل النسخة الكاملة من التطبيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق