هل التخلص من منفذ Lightning سيكون الخطوة المقبلة لشركة آبل؟

إلكتروني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

iphone-7-plus

هل تتصور شركة آبل جميع الأجهزة من دون منافذ؟ مع الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus، قامت شركة آبل بإزالة منفذ السماعات التقليدي 3.5mm. ومع نسخة 12 إنش من MacBook، قررت شركة آبل تزويد هذا الحساب بمنفذ USB Type-C واحد، وبناء على آخر ما سمعناه، فيبدو أن شركة آبل تخطط لإزالة منفذ السماعات في MacBook أيضا.

نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا من أجل تحسين التصاميم أو بمثابة تقدم تكنولوجي، ولكن هل من الممكن أن تدرس شركة آبل خيار إزالة منفذ Lightning أيضا؟ حسنا، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من مجلة Forbes، فيبدو أن شركة آبل سجلت مؤخرا براءة إختراع جديدة تحت إسمها تشير إلى أنها تستكشف هذه الفكرة.

ووفقا لبراءة الإختراع، فهي تعرض لنا نظام يسمح بتدفق البيانات بين الأجهزة، وبالتالي القضاء على الحاجة إلى المنافذ مثل Lightning. ونظرا إلى أن هناك شائعات تشير إلى أن شركة آبل تعمل على مجموعة من التقنيات اللاسلكية، فهذه لن تكون بتلك الخطوة المفاجئة كثيرًا. ومع ذلك، إزالة منفذ Lightning قد يثير الكثير من الجدل نظرا إلى أن هناك العديد من الأجهزة وملحقات أجهزة iOS التي تعتمد على هذا المنفذ.

شركة آبل معروفة تاريخيا بأنها تقوم بإزالة الأشياء التي كنا نعتقد بأنها أساسية. على سبيل المثال، قامت بإزالة محركات الأقراص الضوئية من الحواسيب الخاصة بها، وبالتالي فإن فكرة أن تتخلص شركة آبل تماما من المنافذ والإعتماد بدلا من ذلك على التقنيات اللاسلكية ليست بعيدة المنال. بطبيعة الحال، سنحتاج للكثير من الوقت قبل أن تصبح الأجهزة بمنأى تماما عن الكابلات، ولكن يبدو أن آبل تعمل على جعل ذلك يتحقق في المستقبل القريب.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق