اليمن العربي: “واتس اب” يبدأ الحرب على تيليجرام بحجب روابطه

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قام تطبيق المحادثة الشهير واتس اب ضمن الإصدار الجديد بحظر أي رابط يخص تطبيق المحادثة المنافس تيليجرام أو يشير إلى الموقع الرسمي للتطبيق ، و قد لاحظ مستخدمو تطبيق واتس اب الأمر بعد محاولة إرسال روابط تخص تطبيق تيليجرام ضمن محادثات الواتس اب .

وعند محاولة قيام المستخدمين بارسال روابط تشعبية تشير إلى تيليجرام يقوم واتس اب بارسالها كرسالة عادية وليس كرابط تشعبي يمكن فتحه عن طريق المتصفح .

كما لا يمكن للمستخدمين نسخ الرابط أو الرسالة للقيام بلصقها في المتصفح أو تطبيق تيليجرام لفتح الرابط ، ويتعامل واتس اب مع الرسائل أو الروابط الخاصة بتطبيق تيليجرام بشكل يشابه التعامل مع البرمجيات الخبيثة أو الغير مرغوب فيها عنده .

وأكد المسؤولون ضمن تيليجرام هذا الموضوع ، وأشارو إلى أن الأمر بدأ مع التحديث الأخير لتطبيق واتس اب الذي صدر صباح اليوم ، والذي يحمل نفس رقم الإصدار للتحديث الصادر سابقاً 2.12.367.

ويتضمن الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 2.12.367، ميزة جديدة تتيح عرض معاينة للروابط التي تجري مشاركتها عبر التطبيق، ثم إنه بإمكان المستخدم عند إرسال رابط، اختيار عدم تضمين معاينة له.

كما أكد متطوعون تابعون لتطبيق تيليجرام ان التحديث الذي صدر صباحاً من واتس اب يحمل نفس رقم التحديث السابق والتغير فقط في طريقة تعامل التطبيق مع روابط تيليجرام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق