إختبار يكشف بأن محول Lightning في iPhone 7 إلى 3.5mm يوفر جودة صوتية متدنية

إلكتروني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

iphone-7-lightning-adapter-9

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل بإزالة منفذ السماعات 3.5mm في iPhone 7 و iPhone 7 Plus، ولتعويض هذا النقص قامت الشركة بتقديم سماعات EarPods جديدة مع الهاتفين تضم موصل Lightning كما أنها وفرت أيضا محول يعمل على تحويل منفذ Lightning في هواتف iPhone 7 الجديدة إلى منفذ 3.5mm، ولكن يبدو أن هذا المحول ليس جيدًا بما فيه الكفاية، على الأقل هذا ما يشير إليه تقرير جديد صدر مؤخرا.

في الواقع، لقد قامت مجلة ألمانية متخصصة بعمل إختبار علمي لتجد في الأخير بأن جودة الصوت بإستخدام محول ” Lightning إلى 3.5mm ” أسوأ من جودة الصوت في حالة إذا تم ربط السماعات مباشرة بمنفذ 3.5mm. وبخصوص هذا الإختبار صرحت المجلة الألمانية بالقول : ” النتائج واضحة، مع iPhone 6S، النطاق الديناميكي تفاقم بمعدل 4.5 ديسيبل للملفات الصوتية بتردد 24bit. وبالنسبة لـ iPad Air، تفاقم بمعدل 3.8 ديسيبل. الإشارة تصبح أيضا أسوأ بالنسبة للملفات الصوتية 16bit، ولكن ليست بطريقة جذرية في هذه الحالة بحيث تفاقم النطاق الديناميكي بمعدل 1.8 ديسيبل و 3.1 ديسيبل على التوالي.

هذا ممكن على الورق، ولكن التجربة في العالم الواقعي قد تكون مختلفة، لذلك لا تشعر بالإستياء لأن تجربة السمع تختلف من شخص لآخر. ناهيك أن جودة الصوت تعتمد أيضا على مصدر الملفات الصوتية، فإذا كانت ملفات MP3 مضغوطة عادية، فأنت على الأرجح لن تكون قادرًا على معرفة الفرق.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق