كل ما تحتاج معرفته عن مؤتمر قوقل القادم

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

google_invite

© Tech World قدمت بواسطة

أعلنت قوقل في وقت سابق أنّها ستُخصص يوم 4 أكتوبر القادم لعقد مؤتمر صحفي تكشف فيه عن عدّة منتجات وخدمات، وبينما تنتشر الشائعات هنا وهناك حول ماهية هذه المنتجات، سنجلب لكم في هذا الملخص أهم ما نتوقع أن تُعلن عنه قوقل في المؤتمر.

هواتف بكسل الجديدة

للمرة الأولى منذ سنوات تُخطط قوقل لتغيير مسمى فئة هواتفها الذكية التي تُعطي تجربة أندرويد نقية خالية من الإضافات، فبدلًا من نكسوس ستكون الهواتف الجديدة باسم بكسل وبكسل إكس إل على أن تصنعها شركة اتش تي سي بالنيابة عن قوقل لكن تحت توجيهاتها بكل تأكيد.

آخر الشائعات حول هواتف بكسل وبكسل إكس إل تزعم أنّ الأول سيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، ومكبر صوت ستيريو ثنائي مع قارئ للبصمة في الخلف، بينما سيجمع التصميم الخارجي ما بين المعدن والزجاج، ويأتي الهاتف قوقل بكسل بشاشة 5” بوصة بينما بكسل إكس إل بشاشة 5.5” بوصة.

صورة صحفية مسرّبة

وأفادت مصادر قريبة من قوقل أنّها ستبيع فئة بيكسل الجديدة بسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي، أي أنّها ستنافس آبل وسامسونج بشكل مباشر هذه المرة في سوق الهواتف الرائدة، وبالمقارنة مع الجيل الماضي من هواتف نكسوس نجد أن نكسوس 6 بي – الأقوى في هذه الفئة – كان يباع بسعر 500 دولار على متجر قوقل بلاي، بينما الإصدار الأصغر نكسوس 5 إكس بسعر 349 دولار فقط.

نظام اندروميدا (أندرويد + كروم)

منذ 2015 وهناك شائعات عن عمل قوقل على مشروع داخلي للجمع بين نظامي اندرويد وكروم في نظام واحد شامل يعمل على جميع المنصات (الهواتف، اللوحيات، الحواسيب) وطبقًا لآخر التقارير فإنّ هذا النظام الجديد سيُطلق عليه اسم اندروميدا وما يزيد من قوة هذه الشائعات تغريدة نائب رئيس قوقل التي تلمّح إلى إعلان ضخم في إطار نظام التشغيل.

— Hiroshi Lockheimer (@lockheimer)

لابتوب بيكسل 3

طبقًا لمصادر قريبة من قوقل، فإنّ الشركة الأمريكية تعمل حاليًا على جهاز لابتوب جديد يعمل بنظام اندروميدا المذكور بالأعلى، ويعرف هذا اللابتوب داخليًا باسم Bison وتخطط قوقل لإطلاقه في أواخر 2017، لكن هناك احتمال كبير أن تكشف عنه في مؤتمر الرابع من أكتوبر.

Google Home

بعد أمازون إيكو، ردت قوقل بقوة أثناء مؤتمرها للمطورين في الصيف الماضي عبر Google Home التي ستأتي مع ميكروفون ومكبر صوت بلوتوث، ويعمل كجهاز ذكي للمنزل يُمكنه القيام بعدّة وظائف مثل تشغيل الموسيقى أو ضبط إعدادات Nest أو حتى إطلاعك على حالة الطقس، وكل هذا باستخدام الأوامر الصوتية. ونتوقع أن تكشف قوقل المزيد من التفاصيل أثناء المؤتمر القادم.

Google Chromecast Ultra

قام مصدر التسريبات الشهير إيفان بلاس بتسريب الصورة الصحفية لجهاز كروم كاست جديد من قوقل يزعم أنّه Chromecast Ultra ويدّعي أنه سيدعم دقة 4K على أن يتوفر بسعر 69 دولار أي ضعف سعر الإصدار الحالي.

Daydream VR

أعلنت قوقل عن هذه التقنية أيضًا أثناء مؤتمر المطورين السابق، ومتوقع أن نرى المزيد من المعلومات حول جهاز Daydream VR في مؤتمر قوقل القادم بالرابع من أكتوبر، وتهدف قوقل لهذا الجهاز أن يُقدّم تجربة واقع افتراضي فريدة على الموبايل.

ويشير الموقع الإلكتروني الخاص بتقنية Daydream على قوقل بأنّ الجهاز قادم في الخريف، أي هناك احتمال كبير بالكشف عنه في المؤتمر القادم، ويُتوقع أن ينتهي عصر Google Cardboard بعد الإعلان عن الجهاز الجديد.

راوتر واي فاي من قوقل

التفاصيل حول هذا الجهاز تحديدًا قليلة للغاية حاليًا، لكن هناك فرصة أن نرى راوتر واي فاي من قوقل أثناء المؤتمر حسب تسريب من بعض المواقع التقنية.

على أي حال، سنغطي المؤتمر بمشيئة الله تعالى يوم 4 أكتوبر القادم لحظة بلحظة على حسابنا في تويتر، وسنضع بين أيديكم أهم الأخبار والتفاصيل هنا على الموقع.

التدوينة كل ما تحتاج معرفته عن مؤتمر قوقل القادم ظهرت أولاً على عالم التقنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق