البرلمان يصوت على تعديل قانون العفو وموازنة 2017 في جلسة اليوم

موازين نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سياسية

منذ 2016-12-01 الساعة 09:45 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

يستأنف مجلس النواب، الخميس، عقد جلساته للتصويت والقراءة على عدد من القوانين، من بينها التصويت على التعديل الاول لقانون العفو العام وقانون الموازنة لعام 2017.

 

وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقت/ موازين نيوز/ نسخة منه، إن "جـــــــدول اعمـــال الجلســـــة رقـــــــــم (34) التي ستعقد اليوم تضمن التصويت على صيغة قرار خاص بأدراج القوميـــات السريانيــة والشبكية والايزيدية فـــي إستمـــارة المعلومات للبطاقـــة الوطنيـــة، والتصويت على مرشحي اللجنة التحقيقية بخصوص مراجعة كافة عقود الأيجار وإستثمار الأهوار والمسطحات المائية".

 

وأضافت أن "جـــــــدول اعمـــال تضمن التصويت على مقترح قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (180) لسنة 1977، والتصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016، والتصويت على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى الأتفاقية الدولية لمنع التلوث في السفن لعام 1973 في صيغتها المعدلة ببروتوكول 1978 الىنتعلق بها المعروف إختصاراً بأسم (ماربول)".

 

وأشارت إلى أن "البرلمان سيصوت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا لحقوق الأنسان رقم (53) لسنة 2008، والتصويت بالموافقة على إعادة التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون إتحاد الغرف التجارية العراقية رقم (43) لسنة 1989، وتشكيل لجنة لمتابعة قانون حقوق  المكونات، وتشكيل لجنة مؤقتة لمتابعة ومراقبة المشاريع وأعمال صندوق الأعمار والجهات الأخرى. (النائب نجيبة نجيب والنائب أمل مرعي)".

 

وبينت أن "البرلمان سيعرض موضوع تفرغ النائب نواف سعود زيد، ويصوت على مشروع قانون مجلس القضاء الاعلى، والتصويت على مشروع قانــون الموازنــة العامـــة الأتحاديـــة لجمهورية العـــــراق للسنــة الماليـة 2017، والقراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الثاني لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (11) لسنة 2007".

 

وأوضحت الدائرة الاعلامية أن "جدول الاعمال تضمن القراءة الأولى لمشروع قانون القبائل والعشائر، وتقرير ومناقشة مشروع قانون الهيئة العراقية للأعتماد، وإستمرار مناقشة مقترح قانون هيأة الاعلام والاتصالات"./ انتهى29 ن/10

أخبار ذات صلة

0 تعليق