وزير الشباب والرياضة يؤكد قدرة منتخب مصر على التأهل للمونديال

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الشباب والرياضة يؤكد ، أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري أن منتخب مصر الاول لكرة القدم قادر على التأهل الى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا خلال الفترة المقبلة .

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب الكونغو برازفيل يوم التاسع من اكتوبر الحالي في الكونغو في إطار لقاءات الجولة الاولى من تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال روسيا .

وأكد وزير الشباب والرياضة أن قدرة منتخب مصر على التأهل لكأس العالم ستكون قوية خاصة مع وجود لاعبين محترفين ومحليين على اعلى مستوى مضيفا الى الكرة الافريقية والتحكيم الافريقي شهد تطور ملحوظ مما يساهم في زيادة فرص الفراعنة في التأهل الى بطولة كأس العالم .

تواجد منتخب مصر للمرة الاخيرة له في بطولة كأس العالم في عام 1990 بالدورة والتي اقيمت في إيطاليا حيث ودع المسابقة من الدور الاول وقتها .

كان منتخب مصر قريب للغاية من التأهل الى بطولة كأس العالم عام 2010 بجنوب افريقيا على حساب منتخب الجزائر ولكن المنتخب المصري خسر من نظيره الجزائري في المباراة الفاصلة والتي اقيمت بالسودان .

من ناحية اخرى قال ضياء السيد مدرب عام منتخب مصر السابق انه يجب مساندة المدرب الارجنتيني هيكتور كوبر من اجل تحقيق الفوز على حساب منتخب الكونغو برازفيل .

سيسافر منتخب مصر الى دولة الكونغو يوم السابع من اكتوبر الحالي على أن تُقام مباراة منتخب مصر مع منتخب الكونغو يوم التاسع من اكتوبر الحالي .

سبق لمنتخب مصر ان حصل على لقب بطولة كأس الامم الافريقية سبعة مرات من قبل كان اخرها في عام 2010 على حساب منتخب غانا .

وزير الشباب والرياضة يؤكد قدرة منتخب مصر على التأهل للمونديال

قال خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة انه يثق في أن منتخب مصر قادر على التأهل الى بطولة كأس العالم خلال الفترة المقبلة .

يذكر أن منتخب مصر تأهل الى بطولة كأس امم افريقيا بعد غياب دام ست سنوات حيث استمر غيابه عن البطولة في ثلاث دورات متتالية .

وزير الشباب والرياضة يؤكد، حقق منتخب مصر الفوز ببطولة امم افريقيا في عام 2008 على حساب منتخب الكاميرون بنتيجة هدف دون رد حيث سجل هدف الفوز لاعب الاهلي السابق محمد ابو تريكة .

سبق لمنتخب مصر أن فاز على منتخب ايطاليا بطل مونديال 2006 بنتيجة هدف دون رد في بطولة كأس القارات بعام 2009 في جنوب افريقيا .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق