رئيس الوفد الإيطالي لبطولة العالم للرماية: الرياضة تصلح ما أفسدته السياسة

الحكاية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 أشاد روبينجي جوزيبي رئيس الوفد الإيطالي المشارك في بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، التي بدأت منافساتها صباح اليوم، بالتنظيم المصري للبطولة، واصفا إياه ب"المحترف" .

  

وأوضح رئيس الوفد الإيطالي، أن بلاده تشارك بـ 35 راميا وهو من أكبر الوفود المشاركة في البطولة وهو ما يعكس تقدير الاتحاد الإيطالي للرماية لأهمية هذا الحدث الرياضي العالمي.

 

وأضاف أن وفد بلاده منذ وصوله إلى مطار القاهرة شعر بمدى الترحاب الشديد وحسن الضيافة من جانب المسؤولين والشعب المصري بصفة عامة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الإيطالية متينة وراسخة وتاريخية، وهو ما يؤكد أن الرياضة دائما قادرة على إصلاح ما أفسدته السياسة.

 

وأكد روبينجي جوزيبي رئيس الوفد الإيطالي المشارك في بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية أن مصر من بين الدول المتربعة على عرش لعبة الرماية نظرا لامتلاكها كل ما تحتاجه هذه اللعبة من ملاعب للرماية على أعلى مستوى وتفوق مثيلاتها في الدول الأوروبية من حيث الجودة والمساحة الشاسعة.

 

كما نوه رئيس الوفد الإيطالي قائلا :"مصر كما تقولون بلد الأمن وهناك مبالغة من جانب بعض وسائل الإعلام حول حقيقة الأوضاع في مصر "، مشيرا إلى أنه سبق وأن حضر للقاهرة في عام 2008 بصفته أحد الخبراء العالميين في تجهيز ملاعب الرماية، كما شارك في البطولة الإفريقية للرماية التي استضافتها مصر عام 2014.

 

وبدأت  صباح اليوم منافسات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية والتي تستضيفها مصر لأول مرة في تاريخها بالميادين الأولمبية لنادي الصيد المصري بمدينة السادس من أكتوبر، وتستمر حتى التاسع من أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 350 رامي من مختلف دول العالم برعاية وزارة الشباب والرياضة والمصرف العربي المتحدة واتصالات.

 

ويتنافس  الرماة على كأس الرئيس الذي يعد المرحلة الأولى لمنافسات البطولة وتتضمن الضرب على 12 طبق مروحي فقط، ويتم إعلان نتيجة المنافسات مساء اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق