مارفيك يحذّر من «الهوائية» ومشاركة السهلاوي معلقة

دنيا الرياضة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم مهاجم المنتخب السعودي محمد السهلاوي الحصة التدريبة مساء أمس الثلاثاء على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي، وشارك مع زملائه استعداداً لمواجهة أستراليا مساء غد الخميس ولا يزال أمر مشاركته في مواجهة الغد معلقاً لعدم اكتمال جاهزيته اللياقية، فيما تأكد تواجده في لقاء الإمارات الثلاثاء المقبل في جدة.

من جهته شدد المدرب الهولندي مارفيك على ضرورة التركيز في تنفيذ اللاعبين للواجبات الموكلة لهم والتنبه للكرات الهوائية.

وسيعقد مدربا المنتخبين السعودي والأسترالي مؤتمراً صحافياً مساء اليوم، للحديث عن الاستعدادات للمواجهة المرتقبة.

ناصر: حضور الجماهير سيقودنا لتجاوز «القمة»

مارفيك ذكي

أشاد مهاجم المنتخب السعودي نايف هزازي بعمل مارفيك، وقال: «يعتبر من المدربين الذين يتمتعون بالذكاء، بدليل حرصه ضم اللاعبين المؤثرين على الرغم من معاناتهم من الإصابات التي ربما تحرمهم من المشاركة مع المنتخب، وهذا التوجه يلعب دوراً كبيراً في تهيئة اللاعبين المصابين من خلال تأدية البرامج العلاجية المخصصة لهم مع الجهاز الطبي».

وأضاف: «نحن كلاعبين لا نهتم من الأقوى بالأوراق ولدينا ما نقدمه داخل المستطيل الأخضر وستكون كلمتنا أثناء المباراة، ونعلم أن البعض يتحدث عن وجود بعض اللاعبين غير المشاركين بشكل رسمي مع انديتهم ولكن هذا لا يعني عدم جاهزيتهم».

وعن استدعاء المهاجم ناصر الشمراني قال: «وجود الشمراني أمر إيجابي ويعطي المنتخب القوة في الهجوم، ولن يقتصر التركيز على خط الهجوم بل حتى المراكز الأخرى ستكون قوية بوجود أسماء لامعة وبإذن الله سنحقق الانتصار الذي سيقربنا من التأهل».

بدوره، شدد الشمراني على أهمية التركيز منذ بداية المباراة، وأن تكون جميع المراكز في وضع الاستعداد وقال: «المباراة تحتاج إلى تركيز عال لكي نتمكن من فرض أسلوبنا داخل الملعب والجهاز الفني يعمل على هذا الجانب، ونحن حاليا نسعى لتقديم كل ما لدينا من إمكانات فنية، وأتمنى ان نشاهد الجماهير تقف وتساندنا طوال فترات المباراة وسنسعدها ولن نجعلها تخرج حزينة».

وعن عودته إلى قائمة «الأخضر» قال: «أنا سعيد بالعودة مجدداً وجميعنا ينتمى أن يرتدي قميص المنتخب وأن يقدم كل ما لديه لتشريف الوطن وبإذن الله سأكون عند حسن المدرب وأن أقدم وزملائي اللاعبين مباراة تليق يسمع الكرة السعودية».

العطش يوقف تدريبات الأستراليين.. وكاهيل يهدد

الحرارة توقف التدريبات

فرض مدرب منتخب أستراليا آنجي بوستيكوجلو على اللاعبين عدداً من التدريبات اللياقية المكثفة لنصف ساعة عصر أمس الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بمشاركة ٢٤ لاعباً، وركز على تقسيم اللاعبين والمناورة في وسط الملعب طالب خلالها بتطبيق التمرير من لمسة واحدة، فيما ركز في نهاية الحصة التدريبة على التسديد من مسافات بعيدة وتفعيل الكرات العرضية.

وتوقفت الحصة التدريبية لأكثر من ثلاث مرات بسبب حرارة الجو والرطوبة العالية التي شهدها مدينة جدة، مما استدعى ايقافها ومنح اللاعبين الفرصة لشرب الماء وأخذ وقت مستقطع. وحاولت «الرياض» التواصل مع عدد من اللاعبين للحديث عن استعداداتهم لمباراة المنتخب السعودي الا أن ذلك قوبل بالرفض، والتزم البعض منهم بالصمت وسط تذمرهم من حرارة الجو فيما علق مهاجم استراليا تيم كاهيل بعبارة: «سيكون الحديث أثناء المباراة».

الأستراليون حرصوا على سرية تدريباتهم (عدسة/ محسن سالم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق