اجتماع مثمر للجنة غرب آسيا لتطوير التنس في دبي

الخليج 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استضافت دبي الاجتماع الثاني للجنة تطوير التنس لمنطقة غرب آسيا بإشراف سارة أحمد باقر نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي للتنس ، ورئيس لجنة تطوير التنس بغرب آسيا والأمين العام لاتحاد التنس الإماراتي ، بحضور أعضاء اللجنة أسو عادل رئيس الاتحاد العراقي للتنس وفؤاد الرويعي نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس وصديق الهاشمي عضو الاتحاد العماني للتنس ومحمد ناصر العجاجي أمين عام سابق للاتحاد السعودي للتنس ، وأمين برغي مسؤول التطوير في الاتحاد الدولي للتنس وصلاح البراملي المدير الفني للاتحاد الإماراتي للتنس.
أكدت سارة أحمد ضرورة التواصل بين أعضاء اللجنة وكافة دول غرب آسيا خاصة فيما يختص بمتابعة الاستبيان وجمع المعلومات التي سوف تمكن اللجنة من وضع خطة استراتيجية للتطوير للفترة ما بين عامي 2017 و2020. وتم التأكيد على ضرورة إقامة معسكرات مشتركة بين دول غرب آسيا على مستوى الناشئين لاكتساب الخبرة ورفع المستوى الفني لنخبة غرب آسيا للناشئين، ثم ناقش الحضور جدول الأنشطة الدولية للموسمين 2017 و2018 وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الأنشطة والبطولات المحلية والإقليمية والآسيوية والدولية ، وخاصة التي تضمن التطوير وتحسب في التصنيف الآسيوي تحت 14 سنة والعالمي تحت 18 سنة ورجال وسيدات.
كما تطرق الاجتماع إلى مسألة المشاركة في تصفيات كأس العالم لكل الفئات، أما بخصوص تكوين الكوادر فاتفق الجميع على المزيد من التعاون المشترك في تنظيم الدورات التحكيمية ودورات تكوين المدربين والإداريين. هذا وتم التقدم بمقترحات لاتحادات دول غرب آسيا لزيادة عدد البطولات لفئة الناشئين تحت 14 سنة والتي تحتسب للتصنيف الآسيوي وكذلك بطولات الشباب التي تحتسب للتصنيف العالمي لفئة تحت 18 سنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق