الأهلي والجزيرة وكلباء تستضيف بني ياس والوصل ودبا

الخليج 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

متابعة: مسعد عبد الوهاب ومحمد النقيب
تختتم مساء اليوم مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة كأس الخليج العربي بإقامة 3 مباريات، تجمع الأولى بين الأهلي وبني ياس، وتضم الثانية اتحاد كلباء مع دبا الفجيرة، على أن يسدل الستار على المواجهات بلقاء الجزيرة والوصل.
ويستقبل فريق الأهلي (6 نقاط) ضيفه بني ياس (دون رصيد) الساعة السابعة و15 دقيقة على أرض استاد راشد، في حين يلعب اتحاد كلباء (3 نقاط) مع دبا الفجيرة (3 نقاط) في كلباء وذلك ضمن المجموعة الثانية.
أما قمة المجموعة الأولى فستكون بين الوصل (9 نقاط) والجزيرة (4 نقاط ) وذلك على ملعب بني ياس في الشامخة، بسبب انشغال استاد محمد بن زايد باستقبال تدريبات المنتخب الوطني.
على خط آخر، أكد كاتلين نيكولا، مساعد مدرب الأهلي، جاهزية «الفرسان» لمباراة بني ياس، مشيراً إلى أن الأهلي دائماً وبغض النظر عن الغيابات يلعب ب «عقلية الفوز» من أجل مواصلة مشواره على طريق حصد الألقاب.
وقال كاتلين الذي حضر المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة نيابة عن المدير الفني أولاريو كوزمين بسبب وفاة والدته: سنواجه بني ياس في هذه الجولة الرابعة وبالتأكيد ستكون مباراة صعبة جداً، ولا ننظر للجدول لأن بني ياس بدايته لم تكن موفقة، ورغم ذلك هو فريق مميز ولديه لاعبون جيدون ومدرب جديد، والفريق به إضافات للاعبين يمثلون دعماً للفريق.
وفي رده على سؤال حول تأثير النتائج التي حققها بني ياس أمام الأهلي في الموسم الماضي على مباراة اليوم قال: مواجهة بني ياس دائماً صعبة تحت أي ظرف وفي أي مكان لأنه فريق عنيد، وأعتقد أن هذه فرصة جيدة من أجل أن ينطلقوا لنتائج جيدة، وندرك تماماً أن أي فريق يواجه الأهلي يلعب بطموحات وبدافع قوي لتحقيق الفوز.
وفي رده على سؤال يتعلق بالغيابات ومدى تأثيرها في مباراة اليوم قال: نعم نعاني بعض الغيابات، سواء بانضمام الدوليين للمنتخبات أو للإصابات، ولا أريد أن أتحدث عن الغيابات، بل أتحدث عن المجموعة الموجودة معنا حالياً، والأهلي دائماً يؤدي ويفوز بمن حضر.
وقال مدافع الأهلي محمد جابر: تنتظرنا مباراة قوية اليوم أمام فريق بني ياس الذي جدد دماءه في بداية الموسم، وأياً كان موقعه في جدول ترتيب الدوري إلا أنه فريق قوي، بل بالعكس ترتيبه الحالي يمنحنا في الأهلي الدافع لنتحسّب للمفاجآت، وهدفنا تحقيق الفوز.
وأكد جابر عدم وجود ضغوط لديه من مواجهته لفريقه السابق بقوله: هذا الأمر لا يمثل أي ضغوط بالنسبة لي، وأنا أتمنى أن أحقق الانتصار على فريقي السابق.
أما بني ياس، فمازال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم، وستكون مهمته صعبة أمام فريق قوي مثل الأهلي.
وقال بابلو روبيتو مدرب بني ياس إن فريقه يبحث اليوم عن الفوز في مباراة صعبة وخصم قوي وأحد الفرق الكبيرة المرشحة للفوز بالدوري والكأس والمنافس على كل المسابقات.
وأضاف بابلو روبيتو: لعبنا 4 مباريات حتى اليوم، ولم تأتِ النتائج في مستوى الطموحات للجهاز الفني والمدرب والجماهير، خصوصاً في آخر مباراتين.
ويواصل روبيتو حديثه خلال المؤتمر الصحفي التقديمي ويقول: المطلوب من اللاعبين التركيز وتقديم أقصى جهد ، إضافة إلى الابتعاد عن الأخطاء والإنذارات والطرد حتى لا تتكرر الظروف التي تعرض لها «السماوي» في مباراتين متتاليتين والعمل على استثمار الفرص، فالفوز ضروري لبني ياس ليعطي اللاعبين دفعة معنوية مهمة.
وعن الغيابات في مباراة اليوم أمام الأهلي قال: لدينا 5 غيابات منهم اثنان مصابان هما أحمد دادا وسهيل النوبي، أما أحمد ديدا وحبوش صالح فيوجدان مع المنتخب، ومارك ميلغيان مع منتخب أستراليا.
وأنهى روبيتو حديثه بالتأكيد:«اليوم آخر فرصة لنا للبقاء في المنافسة وعلينا استغلالها».
من جانبه، توقع اللاعب صالح المنهالي بأن تكون المباراة قوية، مضيفاً بأن الأهلي من الفرق القوية وصعب المراس على ملعبه، وفي الوقت نفسه بني ياس جاء للعب وإعطاء صورة جيدة تدل على مستواه العالي.
وعن مركزه الجديد كصانع لعب بدلاً من مهاجم أكد صالح أن المركز الجديد أفضل له، ومع المزيد من العمل والجهد سيتأقلم فيه.
ويتوقع أن يلعب بني ياس بتشكيلة تضم عادل أبوبكر في حراسة المرمى، وأمامه عبد السلام محمد وحسن المحرمي وعبدالله النوبي ويوسف جابر وصالح المنهالي ودرويش محمد وبندر الأحبابي وفيليبي باستوس وعامر عمر ولاريفي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق