سباق سبارتن ريس العالمي ينطلق في مليحة 18 نوفمبر

الخليج 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستضيف مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية فعاليات سباق سبارتن ريس الذي يعتبر أحد أشهر سباقات التحمل في العالم، ليخوض فيه المتسابقون غمار منافسة حقيقية يقطعون خلالها رحلة زمنية تمتد 130 ألف سنة هي عمر وجود الإنسان في منطقة مليحة.
ويشهد الحدث، الذي تنظمه سبارتن ريس بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وترعاه «اكس دبي» ومجلس دبي الرياضي، وعلامة «ريبوك» العالمية للمعدات الرياضية.ومن المقرر أن تنطلق فعاليات السباق في 18 نوفمبر المقبل، وجرى مؤخراً فتح باب التسجيل المسبق للمشاركة في السباق عبر الموقع www.spartanarabia.com.
ويضم السباق تحديين رئيسيين، الأول «سبارتن سبرينت»، الذي يتضمن مجموعة من التحديات الفرعية للمغامرين والهواة في مسار يمتد على 5 كيلومترات ويضم 20 عقبة، والثاني «سبارتن بيست»، وينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وهو مخصص للرياضيين والمغامرين المحترفين لاجتياز 20 كيلومتراً تتضمن 30 عائقاً وعقبة.
وقال محمود راشد ديماس، مدير مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية: الشباب هم ثروة الأمم الحقيقية، وهو ما أدركته القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة مبكراً، فأولت الشباب جل اهتمامها، وخصصت المبادرات المختلفة لتعزيز قدراتهم والاستفادة منها إلى أبعد الحدود لاسيما الرياضية منها.
وأضاف: في إطار دعمنا هذه المنهجية الحكيمة، قررت (شروق) استضافة سباق سبارتن ريس الذي يُعد أحد أصعب سباقات التحدي وأكثرها إثارة في العالم، في مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية، نظراً لما يمتاز به المشروع ومنطقة مليحة من طبيعة صحراوية خلابة وتضاريس متنوعة وتاريخ ضارب في القدم يعود إلى 130 ألف عام.
من جهته، قال ريان يعقوب آغا، المدير العام لفعاليات سبارتن ريس: تعتبر إمارة الشارقة الوجهة الأحدث في المنطقة لسلسلة سباقات سبارتن العالمية عبر تنظيمها لسباق سبارتن ريس، وقد وقع اختيارنا على مشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية تحديداً نظراً لما تتمتع به من تضاريس.
وستنظم كل من سبارتن ريس و(شروق) فعاليات تدريبية استعراضية في جزيرة العلم، الواقعة على ضفاف بحيرة خالد في الشارقة، أسبوعياً اعتباراً من يوم بعد غد الجمعة وحتى 11 نوفمبر، بواقع 6 فعاليات، يقدمها رياضيون محترفون وذوو كفاءة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق