اليمن العربي: تخفيض عقوبة ماريا شارابوفا من سنتين الى 15 شهرا

اليمن العربي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استهل البريطاني اندي موراي والاسباني رافاdيل نادال المصنفان اول وثانيا تواليا حملتهما بنجاح في دورة بكين الصينية الدولية لكرة المضرب وهي احدى دورات الماسترز التسع الكبرى لسنة 2016 والبالغة جوائزها اكثر من 10 ملايين دولار للرجال والسيدات.
وفي الدور الاول الثلثاء، فاز موراي على الايطالي اندرياس سيبي 6-2 و7-5، ونادال على الايطالي الاخر باولو لورنتسي 6-1 و6-1.
وكان موسم موراي رائعا حتى الان باحرازه بطولة ويمبلدون الانكليزية واحتفاظه بالذهبية الاولمبية في ريو دي جانيرو 2016 قبل ان يسقط في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية امام الياباني كي نيشيكوري.
ولم يحقق نادال في المقابل العودة المطلوبة بعد ان غاب فترات طويلة الموسم الماضي، كما انه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي لاي من البطولات الاربع الكبرى هذه السنة للمرة الاولى في مسيرته.
ويغيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا وحامل اللقب الموسم الماضي عن الدورة بسبب الاصابة.
ويلعب موراي في الدور المقبل مع احد الروسيين اندري كوزنتسوف او كونستانتين كرافتشوك، ونادال مع الفرنسي ادريان مانارينو او الاسباني البرت راموس فينولاس.
وخرج النمسوي دومينيك ثييم الرابع من الدور الاول على يد الالماني الكسندر زفيريف 6-4 و1-6 و3-6، ويلعب الاخير في الدور الثاني مع الاميركي جاك سوك الفائز على الصيني زي جانغ المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و7-5.
وتخطى الايطالي فابيو فونييني عقبة الصربي فيكتور ترويسكي 2-6 و6-2 و7-5، وتنتظره مهمة اصعب في الدور الثاني عندما يلاقي الاسباني دافيد فيرر الخامس.
ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة الى ثمن النهائي بتغلبها على البلجيكية يانينا فيكماير 6-2 و6-2، وتواعدت مع الصينية شواي جانغ الفائزة على الاميركية اليسون ريسكي 6-3 و4-6 و7-6 (7-4)
وفازت ايضا الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة على اليابانية ميساكي دوي 6-1 و7-5، وستلاقي في ثمن النهائي الفرنسية اليزيه كورنيه التي اقصت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العاشرة 6-2 و5-7 و6-2.
ورافقت التشيكية بترا كفيتوفا كوكبة المتأهلات للدور الثالث بفوزها على الصينية يافان وانغ 6-4 و6-1، وستواجه الاميركية ماديسون كيز الثامنة.
وكانت كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين وضعت السبت الماضي حدا لصيام عن الالقاب دام 13 شهرا باحرازها لقب بطلة دورة ووهان الصينية بفوزها الساحق على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-1 و6-1 في المباراة النهائية.
وكان اللقب الاول لكفيتوفا منذ اب عام 2015.
يذكر ان التشيكية احرزت ايضا برونزية اولمبياد ريو دي جانيرو في آب الماضي.
دورة طوكيو
تأهل الفرنسي غايل مونفيس المصنف ثانيا للدور الثاني من دورة طوكيو اليابانية الدولية والبالغة قيمة جوائزها 1,5 مليون دولار بفوزه على الياباني يويشي سوغيتا 6-3 و6-1 الثلثاء.
كما فاز البلجيكي دافيد غوفان الخامس على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 7-5 و6-2، والاسترالي نيك كيريوس السادس على الاميركي راين هاريسون 7-5 و6-2، والكرواتي ايفو كارلوفيتش السابع على الارجنتيني فيدريكو ديلبونيس 7-6 (8-6) و6-7 (6-8) و7-6 (7-5).
وفي الدور الاول ايضا، فاز التشيكي ييري فيسيلي على الافريقي الجنوبي كيفن اندرسون 3-6 و6-صفر و6-4، والارجنتيني خوان موناكو على الاميركي تايلور فريتز 7-6 (7-2) و7-6 (7-5)، والتشيكي راديك ستيبانيك على الفرنسي ستيفان روبير 6-2 و6-1، والفرنسي جيل سيمون على الالماني فيليب كولشرايبر 7-5 و4-6 و6-صفر، والقبرصي ماركوس بغداديس على الاسباني مارسيل غرانويرز 6-1 و3-6 و6-3، والصربي يانكو تيبساريفيتش على الياباني تاريو دانييل 6-2 و6-4.
وخرج الاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن من الدور الاول بعد خسارته امام الاسترالي جيمس دوكوورث 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و2-4 ثم بالانسحاب.
ماريا شارابوفا
اعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" اليوم الثلثاء في لوزان انها خفضت عقوبة الايقاف المفروضة على لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا من سنتين الى 15 شهرا.
واعربت شارابوفا عن سعادتها الكبيرة بقرار المحكمة قائلة في صفحتها على موقع فيسبوك بانه "احد اسعد الايام في حياتي لاني علمت باني ساعود الى ملاعب كرة المضرب في نيسان".
وتابعت شارابوفا (29 عاما) التي اوقفت في 8 حزيران من قبل الاتحاد الدولي للعبة لمدة سنتين بسبب الاستمرار في تناول عقار الملدونيوم بعد وضعه مطلع السنة الجارية على لائحة المواد المحظورة: "انتقلت من اصعب ايام حياتي منذ ان علمت بشأن ايقافي خلال اذارالماضي وصولا الى الان حيث اعيش احد اسعد الايام في حياتي".
وكان الحكم منتظرا في 18 تموز لكن "كاس" اجلت قرارها لاول مرة الى 19 ايلول من اجل اتاحة الوقت امام الاطراف المعنية "لتقديم العناصر التي تجيب على مختلف الاسئلة".
ولم تتمكن شارابوفا الفائزة بفضية اولمبياد لندن 2012، المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في آب بسبب الايقاف.
- "امل ان يكون الاتحاد قد تعلم الدرس" -
وقد تحدثت النجمة الروسية عن الفترة التي عاشتها منذ ايقافها، قائلة: "شعرت ومن عدة نواحي بان شيئا احبه سلب مني ومن الجيد الشعور باني استعدته. كرة المضرب شغفي واشتقت اليها. انا اعد الايام التي تفصلني عن العودة".
واكدت شارابوفا: "لقد تعلمت الدرس مما حصل واتمنى ان يكون الاتحاد الدولي لكرة المضرب تعلم منه ايضا"، متطرقة الى الخلاصة التي توصلت اليها محكمة التحكيم الرياضي الثلثاء، قائلة: "توصلت محكمة التحكيم الى خلاصة: +قررت اللجنة انها لا توافق على العديد من الخلاصات التي توصل اليها (الاتحاد الدولي لكرة المضرب)".
وواصلت شارابوفا انتقادها للاتحاد الدولي لكرة المضرب: "لقد تحملت منذ البداية مسؤولية عدم معرفتي ان العقار الذي اتناوله منذ 10 اعوام لم يعد مسموحا. لكني علمت ايضا كيف ان الاتحادات الاخرى افضل بكثير (من اتحاد كرة المضرب) لانها تعلم رياضييها بتغيير القوانين، خصوصا في اوروبا الشرقية حيث يتناول الملايين الملدرونايت".
وكانت شارابوفا اعلنت بنفسها ان نتيجة الفحص الذي خضعت له في 7 آذار في لوس انجليس كانت ايجابية، واعترفت في الوقت ذاته بانها استمرت في تناول الملدونيوم في 2016، نافية علمها بانه موضوع على لائحة المواد المحظورة.
واملت شارابوفا بان "يدرس اتحاد اللعبة والسلطات الاخرى المعنية بمكافحة المنشطات في كرة المضرب ما قامت به الاتحادات الاخرى لكي لا يتعرض اي لاعب كرة مضرب اخر لما عشته شخصيا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق