محكمة رياضية تخفف عقوبة إيقاف شارابوفا إلى 15 شهرًا

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أصدرت محكمة التحكيم الرياضي، اليوم الثلاثاء، قرارها النهائي بخصوص قضية لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، الموقوفة لمدة عامين من قبل الاتحاد الدولي للعبة بسبب تناولها لعقار الميلدونيوم المحظور.

وجاء قرار المحكمة الرياضية بتقليص عقوبة إيقاف نجمة التنس الروسية إلى 15 شهرا بدلاً من عامين، وهو ما يعنى أن شارابوفا ستعود إلى ممارسة التنس من جديد في نهاية أبريل القادم بعد أن تقرر إيقافها لمدة عامين في شهر يونيو الماضي.

وكانت فحوص المنشطات التي خضعت لها شارابوفا قد انتهت بنتائج إيجابية حيث جرت لها تلك الفحوص في 26 يناير الماضي أثناء مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة.

وأعلنت شارابوفا أنها تتناول هذا الدواء، الذي يباع في لاتفيا تحت اسم (ميلدرونيت) منذ عشرة أعوام . وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قد أدرجت هذا العقار في قائمة المواد الممنوعة بعدما لاحظت شعبيته الكبيرة بين رياضيي الشرق.

واعترفت النجمة الروسية في السابع من مارس خلال مؤتمر صحفي عقدته في لوس أنجلوس بتناول العقار ولكنها قالت إنها لم تكن تعلم بأنه محظور حيث كانت تتناوله منذ فترة وأعلنت فورًا أنها ستطعن على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق