بعد واقعة الجونة- طفل 13 عاما يُبهر كبار أوروبا (فيديو وصور)

مصراوى 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- محمد مصطفى:

شارك الناشئ "كاروموكو ديمبلي"، صاحب الـ13 عاما، في مباراة فريق سيلتيك أمام نادي هارتس لبطولة دوري أسكلتلندا للشباب تحت 20 عامًا.

ولعب "ديمبلي" لمدة 9 دقائق خلال المباراة، حيث لاقى استحسانا كبيرًا وتحية من الجماهير بعدما أظهر مهارات استثنائية، وشارك في فوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وكان الظهور الأول للاعب الناشئ أمام أطفال برشلونة، في بطولة دولية، واستطاع تحقيق أفضل لاعب في البطولة التي شارك فيها أيضا أندية وستبروميتش ألبيون، وديبورتيفو لاكورونيا، وليون، وبرشلونة.

وكان 6 من لاعبي فريق الشباب في سيلتيك، انضموا للمنتخب الأسكتلندي تحت 19 سنة، ليقرر المدير الفني للفريق "تومي ماكلينتاير" استدعاء موهبته الصغيرة "كاروموكو ديمبلي" لفريقه، وقرر إبقائه على مقاعد البدلاء.

وقال "كريس ماكارت" قائد فريق الشباب، اليوم الثلاثاء، لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن ظهور ديمبلي لأول مرة مع الفريق في هذا السن الصغير شيء مثير.

وأضاف: "الحقيقة أنه يلعب مع لاعبين يكبروه سنا بـ7 سنوات، مما يعطي إشارة لإمكانيات هذا النجم الشاب، وكذلك يمكنه تحقيق ما فعله "جاك أتشيسون" صاحب الـ16 عاما والذي لعب لفريق سيلتيك الأول، وأحرز هدفا مع فريقه بالدوري الأسكتلندي أمام ماذرويل، كأصغر لاعب في تاريخ الدولي الأسكتلندي يحرز أهدافا.

وأكمل اللاعب: "مازال أمامه الكثير سواء فنيا أو بدنيا، بالتأكيد المدربين في الأعمار السنية 13، و14 عاما فخورين بطموحه، ولكن عليهم أن يحذروا الدفع به مبكرًا جدًا".

وتشبه تلك الواقعة، لاعب الجونة الناشئ الذي شارك في مباراة الأهلي والجونة بكأس مصر، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة (13 - 0)، والتي لعب خلالها فريق الجونة بفريق الشباب، وأشرك المدير الفني وقتها الناشئ زياد الصحيفي صاحب الـ13 عاما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق