في أول تدريب لها .. القفز بالزانة مفاجأة أكاديمية أطلس لألعاب القوى

دنيا الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باشرت أكاديمية أطلس لألعاب القوى تدريباتها بمشاركة حوالي 48لاعبا ولاعبة وعلي ملعب النصيرات البلدي يوم الخميس . وتأتي هذه التدريبات بعد أن أجرت الأكاديمية تصفيات لحوالي 100 طفل وطفلة وتم اختيار 48 لاعبا ولاعبة للمرحلة الأولي .

 واعتبر سمير النباهين مدير الأكاديمية هذه التدريبات بداية جيدة من خلال تطبيق المعايير الدولية للألعاب القوى للأطفال حيث تشمل التدريبات علي الوثب بالزانة والحواجز وأداء بعد التمرينات الفنية المطابقة للاتحاد الدولي حسب مراحلهم العمرية ، مشيرا أن هذه التدريبات لاقت ارتياح تام لدي اللاعبين وخاصة تدريبات الزانة للمبتدئين وتعتبر الأولي من نوعها في فلسطين .

 ولفت النباهين أن الأكاديمية اتخذت قرارا بأن يتم تنظيم بطولة مصغرة للناشئين في شهر يناير القادم من اجل الاطلاع علي سير البرنامج التدريبي للوثب بالزانة . وهذا ومن المقرر أن تجرى أكاديمية أطلس لألعاب القوى في الشهر القادم تصفيات أخرى ضمن أطار المرحلة الثانية . 

وابدي محمد المصدر المدرب العام للأكاديمية تفاؤله بنجاح التدريبات مؤكدا أن العدد الكبير الذي شارك فيه الأطفال يبشر بالخير وخاصة أن هناك عناصر جيدة تحتاج للرعاية والاهتمام وهذا دور الأكاديمية . يشار أن أكاديمية أطلس افتتحت في أغسطس الماضي وبمشاركة حوالي 300 لاعب ولاعبة في احتفال كبير وبمهرجان أطلق عليه ” بالصداقة والسلام ” .

 وتعتبر الأكاديمية هي الأولي من نوعها في الشرق الأوسط وتعتني بالأطفال الفقراء والمهشمين وتكافح الفقر من خلال الرياضة والعمل علي تثقيفهم رياضيا بالإضافة إلي إعطاءهم محاضرات في الصحة العامة والإسعافات الأولية وشرح بعد الألعاب القوي عن طريق الفيديو .

 تجدر الإشارة أن الأكاديمية تشمل جميع العاب القوي ضمن خطة سنوية أعدت لهم حسب المعايير الدولية لألعاب القوى وهي ( الرمي بجميع أنواعه ، الوثب بجميع أنواع الوثب بما فيها الزانة والوثب العالي والطويل والثلاثي ، والجري والتتابع )

إخترنا لك

0 تعليق