الكونغو تستعين بسبعة محترفين أمام الفراعنة

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الفرنسي بييرلوشانتر، المدير الفني لمنتخب الكونغو، عن قائمة فريقه التي ستخوض مواجهة مصر، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويسعى المنتخب الكونغولي، المدعوم بعاملي الملعب والجمهور إلى تحقيق الفوز على المنتخب الوطني المصري، في المجموعة النارية التي تضم منتخبات: مصر وغانا والكونغو وأوغندا.

في المقابل يسعى المنتخب المصري بقيادة مدربه الأرجنتيني، إلى التخلص من شبح البداية الهزيلة التي لازمته طوال السنوات الماضية وحالت دون وصوله للمونديال.

وجاءت قائمة المنتخب الكونغولي الذي يستعد لمواجهة الفراعنة على النحو التالي، في حراسة المرمى: ولفريجون مونجونزا «ديابلس نوارز»، جيلداس مويايي «لامانش»، بافيل ندزيلا «إيتوال دو كونغو»، وحراسة المرمى هو المركز الوحيد الذي لم يستعن فيه المدرب الفرنسي للمنتخب الكونغولي بأي عنصر محترف.

وفي الدفاع وإيمويلي نجامبيو «تالانجاي»، ثيو سابوكولو «باتروناج سانت أن»، وكاروف باكوا «ليوباردز»، وبوريس موبيو «ليوباردز»، وبيرانجر إيتوا «كارا»، وجاي ندانجا «جي إس بي»، وييلا ديباتا «ليوباردز»، ويلعب سباعي خط الدفاع السابق ذكرهم في الدوري المحلي الكونغولي، فيما استدعى الفرنسي بييرلوشانتر، محترف وحيد لتدعيم الخط الخلفي وهو باودري مارفن، من فريق زولت فاريجم «البلجيكي».

وفي الوسط: ستانيسلاس أنكيرا «ليوباردز»، وسيدريك أولونجو «بي إن جي»، وتسيبا موكاسا «ديابلس نوارز»، وأليكساندر أوبامبو «كيمينوتس»،  وإسماعيل أنكوبو «كوندزو»، ويلعب هذا الخماسي في الدوري المحلي، فيما استدعى مدرب الكونغو الثنائي المحترف جوردان ماسينجو، يونيون سانت جيلواز «البلجيكي»، وفابريس أونداما، الوداد «المغربي».

وفضل المدرب الفرنسي للمنتخب الكونغولي عدم الاعتماد على اللاعبين المحليين في الشق الهجومي، واستدعى الرباعي المحترف دزون ديلارج، عثمانلي سبور «التركي»، وفيريبوري دوري، أنجر «الفرنسي»، وثيفي بيفوما، باستيا «الفرنسي»، وبرنس إيبارا البنزرتي «التونسي»، وسيلفير جانفولا، ويسترلو «البلجيكي».

الجدير بالذكر أن المنتخبين المصري والكونغولي، نجحا في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الجابون العام المقبل، ويأمل كلاهما في التأهل لكأس العالم 2018.

الرابط الدائم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق