اليمن العربي: مدرب إنجلترا: روح القيادة عند روني لا تكفي

اليمن العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعدما أقحم في منصب مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، إثر أحداث مضطربة وقعت الأسبوع الماضي، دعا جاريث ساوثجيت لاعبي الفريق إلى التحلي بالمسؤولية وروح القيادة في أول مؤتمر صحافي له، يوم الإثنين.

وتولى المدرب السابق لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاماً مسؤولية المنتخب الأول، قبل استضافة مالطا، يوم السبت المقبل، في تصفيات كأس العالم، ومواجهة سلوفينيا على أرضها بعد 3 أيام، بعد رحيل سام ألاردايس عن منصب قضى فيه 67 يوماً.

وتتمثل مهمة ساوثجيت الأساسية في استعادة الاستقرار في المنتخب، وتحقيق المزيد من النجاحات في تصفيات كأس العالم، بعد الفوز على سلوفاكيا في المباراة الوحيدة للمنتخب بقيادة ألاردايس.

وبعدما أقر بأنه شعر بمفاجأة مثل الجميع بسقوط ألاردايس بعدما تم تصويره سراً، وهو يدلي بتعليقات غير لائقة خلال تحقيق لصحيفة دايلي تليجراف، بشأن واقعة فساد قال ساوثجيت إن أولويته هي النتائج.

وأبلغ المدافع الإنجليزي السابق الصحافيين: “لا يمكن أن يكون لدينا قائد واحد.. نحتاج لفريق من القادة.. يجب أن يظهر ذلك قبل أن نتوجه إلى روسيا (حيث يقام كأس العالم 2018)”.

وقال مدرب إنجلترا: “بعد فترة من التغيير خلال الصيف والآن هذا الشهر.. الأهم في هذه المرحلة روح القيادة.. سواء داخل الملعب أو خارجه وواين روني كان مثالاً على هذا طيلة العامين الماضيين”.

وأضاف: “ولكن روني يتحمل عبئاً كبيراً.. أكبر من اللازم في بعض الأحيان”.

وأعلن ساوثجيت تشكيلته الأولى، يوم الأحد، وفيها عاد جلين جونسون (ظهير ستوك سيتي) وجيسي لينجارد (جناح مانشستر يونايتد).

وقال ساوثجيت عن قراره بشأن استدعاء جونسون للمرة الأولى منذ 2014: “في الماضي اعتمدنا بصورة كبيرة على الشباب، ولا يمكن أن يظل الوضع هكذا دائماً”.

وأضاف المدرب الإنجليزي: “في اللحظات المهمة التي تشوبها ضغوط نفتقد الخبرة.. فكرنا طويلاً في استدعاء لاعب خاض 50 مباراة دولية على الأقل، ولكننا شعرنا بأن هذا هو القرار الصحيح”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق