بالفيديو.. رقم إيجابى لــ "الفراعنة" يمنح التفاؤل قبل مواجهة "الكونغو" فى تصفيات المونديال

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يبدأ منتخب مصر الاول، مشواره فى التصفيات المونديالية، حينما يلتقى عصر الأحد المقبل، نظيره الكونغولى فى الجولة الأولى، للمجموعة الخامسة.

وكانت القرعة قد أوقعت الفراعنة فى المجموعة الخامسة رفقة منتخبات غانا وأوغندا والكونغو برازفيل، والتى سيبدأ المنتخب مشواره معه.

المنتخب يبحث عن فوز أول يتيح إلتقاط الأنفاس، وحصد النقاط الثلاث الأولى، قبل مواجهة منتخب "البلك ستارز"، فى القاهرة فى قمة مباريات الجولة الثانية، والتى تعد الأشرس والأصعب فى المجموعة.

ومن المفارقات الغريبة، والتي قد تمنح المزيد من الامل والتفاؤل للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة الكونغو، أن الفراعنة لم يسبق لهم الخسارة مطلقًا في الجولة الأولى للمجموعات على مدار تاريخهم بالتصفيات المونديالية.

ففي تصفيات مونديال 1990 استهل منتخب مصر مشواره بالمجموعات بالفوز على ليبريا بثنائية نظيفة.

وفي التصفيات الأفريقية المؤهلة للعرس العالمي 1994، ينجح المنتخب المصري في خطف الفوز على أنجولا بهدف دون رد.

ويواصل الفراعنة التألق مع ضربة البداية لدور المجموعات محققين انتصارًا كاسحًا على "ناميبيا"، بالجولة الأولى لتصفيات مونديال 1998 بفرنسا.

ثم يحافظ المنتخب المصري على سجله خاليًا من الهزائم بتحقيق تعادل ثمين خارج الديار أمام المنتخب السنغالي بدون أهداف، في الجولة الأولى لتصفيات مونديال 2002، والتى وصل منها أصدقاء "ديوف" للمونديال العالمى.

انتصار خارج الديار بثلاثة نظيفة يحققه المصريون على حساب شقيقهم السوداني بمستهل مشوارهم بتصفيات مونديال 2006.

ويتعادل المنتخب المصري ايجابيًا أمام "زامبيا"، بالقاهرة بالجولة الأولى لمرحلة المجموعات بتصفيات مونديال 2010.

ويحسم الفراعنة لقاءهم أمام موزمبيق بهدفين دون رد، في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بنصفيات مونديال 2014.

يذكر أن نظام التصفيات الأفريقية تم تعديله من الإتحاد الإفريقى "الكاف" بعد تصفيات 1990، ليُلعب بنظام المجموعات، حيث كان يقضي نظام التصفيات بخروج المهزوم من نتيجة مباراتي الذهاب والاياب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق