حوار | عمرو فتحي يوضح علاقته بمؤمن سليمان.. وأسباب اختياره في جهاز الزمالك

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حاوره - مصطفى الجريتلي:

أعلن نادي الزمالك، تعيين عمرو فتحي، مدربًا مساعدًا لمؤمن سليمان في الجهاز الفني؛ بناءً على طلب الأخير.

"مصراوي" أجرى حوارًا مع الوافد الجديد على الجهاز الفني تحدث خلاله عن تاريخه في الملاعب وعلاقته بمؤمن سليمان وأشياء أخرى وإلى نص الحوار:

* في البداية.. من هو عمرو فتحي؟

- أنا لاعب كرة مصري، خضت 3 مواسم مع فريق الجونة بدءًا من 2004 وحتى 2007، ثم خضت 4 مواسم مع سموحة بداية من عام 2007 إلى 2011، والأخيرة كانت دوري ممتاز، ثم ذهبت إلى طلائع الجيش "دوري ممتاز" وموسم مع بداية المحلة ثم 6 شهور مع نجوم المستقبل.

* كيف جاءت علاقتك مع مؤمن سليمان؟

- تدربت وأنا لاعب في نجوم المستقبل تحت قيادة مؤمن سليمان، قبل أن يذهب هو إلى أهلي جدة، وحينما قرر ترك إدارة الفريق كنت سأذهب معه إلى السعودية لكن لم يتم الأمر وعملت مدير شؤون لاعبين ومدرب مساعد لمدرب إيطالي جاء إلى نجوم المستقبل حينها، وعملت معه مدربًا في نجوم المستقبل عقب عودته وكنت معه في مباراته أمام الزمالك في الكأس ثم ذهبت معه للإنتاج الحربي وصعدنا به، ثم ذهب هو لينضم إلى بتروجيت ولكن لم يحدث نصيب لأكون معه حتى جاء إلى الأسيوطي، وعملنا سويًا لمدة موسم وفترة إعداد في الموسم الحالي ولكنه ذهب للزمالك وهى خطوة جيدة وهامة في مشواره.

* من كلامك هناك علاقة طيبة تجمعك بمدرب الزمالك؟

- مؤمن سليمان ليس مجرد صديق، ولكنني بالفعل تعلمت منه الكثير هو من أحبني في مهنة التدريب لديه فكر وفلسفة أحبهما وعندما عملت معه وجدت طريقي في التدريب.

* كيف ترى وجودك كمدرب مساعد في جهاز الكرة بالزمالك؟

- أنا سعيد جدًا، فالجو العام مبشر ووجودي في الزمالك من الأساس شرف ما بعده شرف، وأتمنى أن أكون "قدم السعد" ويفوز الأبيض بالبطولة الأفريقية.

* هل ترى تواجدك في الجهاز بجانب محمد صلاح سيكون مؤثرًا؟

- وجودي بجانب محمد صلاح وإسماعيل يوسف وبالطبع مؤمن سليمان شيء جيد، فسأتعلم من كل هؤلاء وسأساعدهم في تحقيق المهام وهذا شيء يصُب في مصلحة الفريق، فالكل يتعاون من أجل الزمالك.

* البعض يحسب وجودك في جهاز الزمالك لعلاقتك بمؤمن سليمان؟

- مؤمن سليمان يريد أن ينجح، ولذلك لم يختار إلا من يساعده عن النجاح، والشيء الثاني أنا لو أرى إن وجودي لن يكون مفيدًا، لن أقبل ذلك. أنا أحب العمل وأرغب في أداء المزيد من المهام ولا أقبل فكرة التواجد لمجرد التواجد.

* يقول البعض إنك غادرت الأسيوطي بعد أن رحل مؤمن سليمان؟

- الكلام ليس دقيقًا، حينما رحل مؤمن سليمان عن تدريب الأسيوطي للزمالك، لم أجد إنني سأعمل بذات الطريقة أو المهام وهذا ليس له علاقة بالمدرب أو النادي، بالعكس محمود الأسيوطي، رئيس النادي طلب مني التواجد ولكنني شرحت له إنني أحب أن يكون لي دورًا مؤثرًا، وقام بمجهود كبير وتفهم وجهة نظري وتركت الفريق.

* ما أكثر ما يُميز مؤمن سليمان كمدرب؟

- مؤمن شخصية تدريبية مختلفة، تجده يُركز في كل شيء طوال الـ 24 ساعة، فمن يفعل ذلك يهتم جدًا بتفاصيل العمل لديه طريقة تعامل إنساني جيدة جدًا، أنا أعشق مؤمن سليمان كمدرب لذا الحديث سيطول عنه.

* متى علمت بتواجدك في جهاز الزمالك؟

- أخبرني مؤمن سليمان مساء اليوم الأحد بذلك هاتفيًا.

* ماذا قال لك؟

كنت أتحدث معه عن مباراة النصر للتعدين وعن تفاصيلها فقلت له منذ فترة لم نتقابل، أعلم أنك مشغول، فهاتفني اليوم وطلب مقابلتي، ولكن لكي أتواجد معه في المران، فتعجبت ولكنه أكد لي أنه يريدني معه بالجهاز.

* متى ستنضم إلى الجهاز الفني؟

- سأكون متواجدًا في الساعة الثالثة من عصر غدًا الاثنين بالنادي.

* كيف ترى فرص الزمالك في نهائي البطولة الأفريقية؟

- الزمالك قادر على الفوز به وتحقيق آمال الجمهور والإدارة.

* هل ستتواجد في بعثة الزمالك بجنوب أفريقيا؟

- لا أعتقد ذلك، ولكن سأعلم في اجتماع الغد، وأعتقد أني سأظل بالقاهرة لتدريب اللاعبين غير المقيدين إفريقيًا، فهناك بطولة دوري قد بدأت وهى مهمة جدًا أيضًا ولا بد من العمل عليها.

* رسالتك لجمهور الزمالك؟

-أنا سعيد بالتواجد في الجهاز الفني، وسط هذه الكوكبة من المدربين والإدارة التي لا تبخل على الفريق الكروي بشيء تحت رئاسة مرتضى منصور، أنتم تريدون الفوز وأنا أريد الفوز مليار المائة لديكم نادي محترم ورئيس محترم وجهاز فني على أعلى مستوى ولاعبون هم الأفضل وبإذن الله نفوز بالبطولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق