بالفيديو والصور- ستوك ينتزع تعادلاً قاتلاً أمام يونايتد في غياب رمضان

مصراوى 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- محمد مصطفى:

انتزع ستوك سيتي تعادلا مثيرًا من أنياب مانشستر يونايتد بهدف لمثله، بعقر داره "أولد ترافورد"، في إطار المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم تفوق مانشستر طوال أحداث المباراة وتقدم مارسيال بالهدف الأول في الدقيقة 70، وإضاعته للعديد من الفرص الكثيرة أمام حارس ستوك، إلا أن الضيوف استطاعوا انتزاع هدف التعادل في الدقيقة 82 من متابعة لاعب الوسط جو ألين، بعد خطأ فادح من الحارس دي خيا.

وبتلك النتيجة واصل يونايتد إضاعته للنقاط، بعدما وصل للنقطة 13 في المركز السادس مؤقتا بالتساوي مع أرسنال وتشيلسي، فيما رفع ستوك سيتي رصيده لـ3 نقاط في المركز 19 "قبل الأخير".

ولم يدخل رمضان صبحي قائمة فريقه ستوك سيتي للمباراة، وفضّل مارك هيوز، إبعاده عن تشكيل فريقه الأساسي والاحتياطي.

تفاصيل المباراة:

بدأ جوزيه مورينيو، المدير الفني ليونايتد المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دي خيا، الدفاع: فالنسيا - بايلي - سمالينج - بليند، الوسط: بوجبا - هيريرا، وسط الهجوم: لينجارد - ماتا - راشفورد، الهجوم: إبراهيموفيتش.

أما ستوك فبدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: جرانت - الدفاع: جونسون - شوكروس - مارتينز اندي - بيترز، الوسط: كاميرون - ويلان - ألين، الهجوم: شاكيري - أرناتوفيتش - بوني.

كاد مانشستر أن يبادر بالتسجيل في الدقيقة الثانية بعد متابعة إبراهيموفيتش لكرة بوجبا، ولكن الحارس تصدى ببراعة على مرتين ليبعدها لركنية.

وجاءت أول هجمة لستوك سيتي في الدقيقة التاسعة من تصويبة لأرناتوفيتش، في الدقيقة 9 تصدى لها دي خيا.

واصل يونايتد الضغط، وعكس سير المباراة، نفذ فريق ستوك سيتي، هجمة مرتدة في الدقيقة 14 ولكن دي خيا تصدى.

وبعد فاصل من تمرير الكرات، سدد بول بوجبا كرة في الدقيقة 16، مرت بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 22 لعب "خوان ماتا" كرة "لوب" ولكن الحارس جرانت أبعد الكرة ببراعة لركنية، ليسدد بعدها "راشفورد" كرة قوية أنقذها الحارس مجددا.

واصل مانشستر يونايتد الضغط، وتنفيذ الهجمات الخطيرة على مرمى ستوك، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ مورينيو الدفع بأوراق هجومية جديدة، مثل مارسيال في الدقيقة 67، وروني، في محاولة لإحراز هدف التقدم.

ونجح مارسيال في إحراز التقدم في الدقيقة 70، من تصويبة رائعة أقصى الزاوية اليسرى للحارس، بعدها واصل لاعبو مانشستر الضغط لإحراز الهدف الثاني، وسط تحفظ من دفاعات ستوك.

ونجح جرانت حارس ستوك في أنقاذ مرماه من كرة خطيرة لإبرا.

وفي الدقيقة 82، عكس سير المباراة، سقطت تصويبة "جلين جونسون" من دي خيا، ليتابعها مهاجمو ستوك وتصطدم الكرة في العارضة لتسقط لـ"جو ألين" الذي سجلها في المرمى الخالي.

ومنعت العارضة هدف مؤكد لمانشستر يونايتد قبل دقيقة واحدة من النهاية وتصدت لضربة رأس قوية من بول بوجبا بعد تلقيه عرضية متميزة من ماركوس راشفورد، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق