عزون وعصيرة يعبران اذنا وحوارة في افتتاح دوري كرة اليد برعاية جوال

دنيا الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
حقق فريقا عزون وعصيرة الشمالية فوزين جديرين على اذنا وحوارة في افتتاح مباريات دوري كرة اليد 2016 على صالة ابسا برام الله برعاية جوال السبت، بحضور نائب رئيس اتحاد اليد جواد غنام والاعضاء جمال سرحان وسميح الصفدي ومحمد ابو سلمان، وحفلت المباراتين بالندية من قبل الفرق المشاركة ، وجاء مستوى الفرق متوسطا كون اللقاءات الاولى لها منذ فترة طويلة، ويبدو ان استعدادات الاندية الفنية لم تكن كما يجب للدوري العام ، بل اقتصرت على قبل انطلاق الدوري بفترة وجيزة.

وكان كرم امين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة ونائب رئيس اتحاد كرة اليد جواد غنام واعضاء اتحاد اليد جمال سرحان وسميح الصفدي ومحمد ابو سلمان ومدير الاعلام بالاولمبية بدر مكي ابطال الدوري للموسم الماضي عصيرة الشمالية وعوريف وابطال دوري الناشئين اذنا وحوارة والهدافون  والحكام ومنتخب السيدات ومدربا منتخب الشباب علاء كمال ومدرب منتخب السيدات فايز المحتسب. وقام الاتحاد بتكريم اللواء الرجوب ومنذر مسالمة وبدر مكي وبشير محاميد ومحمد ابو سلمان وبسام ابو عرة .

وهنا مسالمة الفرق الفائزة متمنيا انطلاقة جديدة لكرة اليد الفلسطينية مطالبا العمل بروح الجماعة والاهتمام اكثر باللعبة ، مضيفا : ان مشاركة فلسطين في الاستحقاق الاسيوي للشباب الذي جرى في الاردن كان مهما ومصيريا لليد الفلسطينية بعيدا عن النتائج التي كنا سلفا نعرفها ، فكانت المشاركة لتثبيت فلسطين في كرة اليد الاسيوية ، وعرج على المشاركة النسوية في الجزائر التي اعتبرها مفخرة لفلسطين ومشاركة تستحق منا الاهتمام اكثر بمنتخب السيدات لما قدمنه من مستويات عالية رغم قصر مدة استعدادهن للبطولة التي اكدن من خلالها علو كعبهن بكرة اليد على المستوى العربي، مضيفا : سنعمل على الاهتمام بهكذا منتخبات شرف فلسطين اكثر ودعمه ومساندته فالمنتخب النسوي يستحق اكثر من ذلك.

من جانبه اكد جواد غنام نائب رئيس اتحاد اليد على انطلاقة جديدة للدوري مهنئا الفرق الفائزة مطالبا جميع الاندية ببذل المزيد من اجل الارتقاء باللعبة واللاعبين واللاعبات حتى تكون كرة اليد الفلسطينية حاضرة في المحافل العربية والدولية ، شاكرا شركة جوال لرعايتها للدوري الجديد للعبة ، معلنا انطلاق دوري 2016 .

والى تفاصيل المباراتين:

عزون 29 اذنا 23

جاء مستوى اللقاء الافتتاحي متوسطا من الفريقين ، مع تفوق بسيط واضح لفريق عزون الذي بدا مهاجما معتمدا على خبرة لاعبيه بالهجوم ولتنظيمه دفاعه بطريقة قوية ما ادى الى تسجيله ثلاثة اهداف دون رد من اذنا الذين كان دفاعهم مهزوزا في البداية من كثرة الهجمات العزونية، قبل ان يدخل الفريق اجواء اللقاء ويبادل عزون الهجمات ويحرز الاهداف ليقترب من الندية بعدما نظم منطقة دفاعه بشكل جيد وراقب مفاتيح اللعب لعزون.

هجمات عزون المتتالية افرزت العديد من الاهداف عن طريق اسامة ابو السعيد واحمد رضوان واحمد طبب ومعتصم رضوان واحمد خرفان ، فالفريق العزوني لعب بطريقة جماعية منظمة بقيادة مدربه عمر حنون .

فيما لعب فريق اذنا بطريقة5-1ومراقبة اسامة ابو السعيد الخطير بعزون وتميز من اذنا عمر طميزي وسميح طميزي وانس طميزي واحمد جياوي وكانوا ندا قويا لفريق عزون ، لينتهي الشوط الاول لمصلحة عزون بنتيجة 13 هدفا مقابل 12 .

وفي الشوط الثاني انتفض فريق عزون من اجل توسيع الفارق لكسب نقاط اللقاء فكان لهم ذلك من خلال اللعب الهجومي والدفاع المنظم والاستفادة من الهجمات المرتدة للفريق ، فيما حاول فريق اذنا اللحاق بعزون من خلال تكثيف الهجوم على مرمى عزون لكن دون تركيز رغم الوصول كثيرا الى شباك عزون لينتهي اللقاء لمصلحة عزون بنتيجة 29 هدفا مقابل 23 واولى نقاط الدوري تصب في جعبة عزون .

حكم اللقاء ابراهيم الهدار وناجح ابو ناعوس وسجلها محمود نزاجعة ووقتها احمد دبابسة وراقبها جواد غنام .

عصيرة الشمالية 36 حوارة 27

بدأ فريق عصيرة الدوري بقوة فهو حامل اللقب وعليه تقع مسؤولية كبيرة للحفاظ على لقبه وهاجم منذ اللحظة الاولى لصافرة الحكام بغية السيطرة على اللقاء خاصة في ظل وجود فريق منافس له جله من الشباب وهو حوارة الذي قدم بدوره مباراة قوية نافس فيها بقوة وندية امام بطل الدوري الذي يضم بين صفوفه عناصر الخبرة وعناصر الشباب .

فريق عصيرة لم يمهل حوارة وهاجم بقوة وسجل اكثر من هدف قبل ان يبادله لاعبو حوارة بالمثل فالخبرة كان لها دورا كبيرا في النهاية في اللقاء، فخبرة سمير صوالحة وعبد الرحيم رواجبة وعمر صوالحة واحمد عثامنة ومحمد رواجبه كان لهم الاثر الطيب في المباراة هجوما ودفاع وهجمات مرتدة وتعاملا مع الكرات المرتدة بشكل ايجابي.

فريق حوارة قدم متعة ومستوى كبيرا في مباراته الاولى ولم يكن ينقص الفريق سوى عنصر الخبرة الذي سياتي مع اللقاءات بالدوري ، فجل لاعبي حوارة من صغار السن حيث ان اكبر لاعب من مواليد 96 فيما البقية مواليد98و99 و2000 وهذا يدل على ان الفريق شاب لكن تنقصه الخبرة فقط ، ووضح وجود فكر متقدم لدى حوارة اثناء اللقاء من خلال اللعب الجماعي المنظم والتعامل مع الهجمات المرتدة والهجوم الضاغط وبرز صائب عودة كثيرا فيما كان لكل من كرم عودة ومحمود جمال وسيف كمال ومطيع عودة وصامد عزمي الى جانب الحارس احمد عوض بصمة كبيرة بالدوري .

ومع دخول الفريقين اجواء اللقاء واللعب على الاطراف ومن العمق لاحراز الاهداف استطاع فريق حوارة فرض التعادل مع عصيرة مع انتهاء احداث الشوط الاول بنتيجة 16 هدف لكل فريق .

وفي الشوط الثاني انجز فريق عصيرة المهمة بنجاح ووسع الفارق من خلال الخبرة الجيدة لدى لاعبيه والتحكم برتم المباراة حتى استطاع تسجيل 36 هدف مقابل 27 رغم ان الفريقين كانا يلعبان هجمة بهجمة وهدف بهدف قبيل انتهاء اللقاء باربع دقائق لكن انتصرت خبرة عصيرة في النهاية على الدماء الشابة لحوارة.

حكم اللقاء ابراهيم الهدار وناجح ابو ناعوس وسجلها محمود نواجعة ووقتها احمد دبابسة وراقبها جواد غنام.

إخترنا لك

0 تعليق