اتحاد اليد يحدد الـ25 من تشرين الأول الحالي موعدا لإنطلاق الدوري الممتاز

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السومرية نيوز/ بغداد

أعلن الاتحاد العراقي لكرة اليد، الأحد، عن تحديد مواعيد وتوقيتات مسابقاته المحلية للموسم الحالي، معتبرا أن وضع جدولة للمسابقات لا تتأثر بالمناسبات الدينية والوطنية من اولويات عمله، فيما كشف عن تحديد الـ25 من تشرين الأول الحالي، موعدا لإنطلاق الدوري الكروي الممتاز.

وقال المتحدث الاعلامي للاتحاد فاضل الحمداني إن "الاتحاد عقد اجتماعا مهما في مقره بحضور رئيسه وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية"، مبينا أن "الاجتماع شهد تحديد مواعيد وتوقيتات المسابقات المحلية للرجال والنساء".


وأضاف الحمداني أن "الأمين المالي للاتحاد عبد ناجي الأسدي اعتبر أن من اولوليات عمل الاتحاد خلال المدة المقبلة هو تنظيم روزنامة جدول المسابقات بالشكل مثالي يتلائم مع المناسبات الدينية والعطل الرسمية التي قد تؤثر على انطلاق بعض المسابقات"، مشيرا إلى أن "الاسدي بين أن موعد انطلاق الدوري الممتاز للرجال سيكون في الـ25 من تشرين الأول الحالي بمشاركة 12 ناديا".

وتابع الحمداني نقلا عن الأسدي أن "الاتححاد طالب الأندية المشاركة دفع بدل الأشتراك والبالغ ثلاثة ملايين دينار عراقي مع استحصال نسبة 3% من نسبة عقود اللاعبين" ، لافتا إلى أن "دوري الدرجة الثانية المؤهل الدرجة الأولى سينطلق في الـ17 من تشرين الأول الحالي".

وأوضح الحمداني أن "اتحاد اللعبة سيعمل جاهدا على تفعيل دوري النساء المقبل الذي تم تحديده في السادس من شهر تشرين الثاني المقبل، وأن آخر موعد لتسلم الكتب الرسمية من قبل الاندية الراغبة بالمشاركة في الدوري النسوي هوالـ25 من تشرين الأول الحالي".

يذكر أن اتحاد اليد قد حصل على موافقة الاتحاد الاسيوي على تنظيم الدورة التدريبية والتحكيمية الدولية في اقليم كردستان شهر تشرين الثاني المقبل والتي ستكون باشراف مباشر من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق