عبطان يوجه بوضع هيكليات للمنشآت الرياضية والبداية من ملعب...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السومرية نيوز/ بغداد
وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بتنفيذ الهيكليات الجديدة للمنشآت الرياضية انطلاقا من ملعب الشعب الدولي ، معتبرا أن كل المنشآت الرياضية تحتاج إلى هيكلة من جميع النواحي.

وقال السيد عبد الحسين عبطان الوزير في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إنه "وجه بتنفيذ الهيكليات الجديدة للمنشآت الرياضية وستكون البداية من ملعب الشعب الدولي، بعد اختيار العناصر الجيدة لهذه المهمة"، مبينا أن " كل المنشآت الرياضية تحتاج الى هيكلية متكاملة من جميع النواحي، لكي يعرف كل شخص عمله وواجباته".



وأضاف عبطان خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة المنشآت الرياضية، أن "كل ملعب يحتاج الى هيكلية تتكون من أشخاص من ذوي الاختصاص، وقادرين على أداء هذه المهمة الكبيرة، لأن ادارة المنشآت وإدامتها تحتاج الى جهود كبيرة، لذلك جاء التوجيه بأن تكون الانطلاقة من ملعب الشعب الدولي".

واعتبر بعطان أن "إدامة المنشآت الرياضية تعد من أصعب المهام، كونها تحتاج الى مجهود كبير، فضلا عن صعوبة توفير الإمكانيات المادية في الوقت الحاضر، الذي لم تخصص فيه الحكومة أي موازنة استثمارية للوزارة، مشيرا إلى أن "المنشآت الرياضية تشهد أكبر تجمع للجمهور حيث أن ملعب الشعب الدولي او ملعب كربلاء الدولي يشهدان في كل مباراة حضور اكثر من 30 الف متفرج وهذا العدد يحتاج بالتأكيد الى جهد كبير اثناء وبعد المباراة" .
واوضح وزير الشباب والرياضة أن "الوزارة أخذت بالاعتبار الأهمية القصوى للمنشآت الرياضية في العراق باعتبارها المورد الوحيد للوزارة"، لافتا إلى أن "ذلك دفع الوزاة لوضع هيكليات وموازنة تفصيلية لكي تطلع الوزارة على مصروفات المنشآت الرياضية".
وأوضح عبطان أن "الاهتمام بالملاعب وادامتها سيوفر الأموال لانشاء وإدامة العديد من المنشآت الأخرى وذلك يحتاج الى تعاون جميع موظفي الوزارة وسنعمل على وضع الشخص المناسب في المكان المناسب في الهيكليات الجديدة".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق