أجواء كرنفالية في افتتاح مونديال الناشئات بالأردن

دنيا الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
شهدت العاصمة الأردنية عمان، أمس الجمعة، أجواء احتفالية وكرنفالية في حفل افتتاح النسخة الخامسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عامًا، والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأقيم الاحتفال الرسمي لافتتاح البطولة في ملعب عمان الدولي بحضور الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس اتحاد غرب آسيا، والأمير فيصل بن الحسين وعدد كبير من الأمراء والأميرات وكبار المسؤولين في الدولة.

كما تواجدت في الاحتفالية فاطمة ساموراي أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إضافة إلى عدد من المسؤولين الرياضيين من مختلف الدول العربية، وسفراء الدول المشاركة في البطولة.

وشكل الجمهور الذي كانت غالبيته من السيدات لوحة فنية، من خلال إضاءة الهواتف النقالة فور إطفاء إنارة ستاد عمان الدولي.

وقدمت المطربة اللبنانية كارول سماحة، والمطرب الأردني حسين السلمان أغنية "الأردن ملعبنا" برفقة فقرات راقصة قدمها المشاركون في حفل الافتتاح من مختلف الفئات العمرية.

وفور انتهاء أغنية المونديال، تم إطلاق الألعاب النارية في سماء العاصمة الأردنية عمان.

ويعد الأردن الدولة العربية الوحيدة التي تشارك بالبطولة إلى جانب 15 دولة أخرى تمثل اتحادات الكرة العالمية، كما أن الأردن تعد أول دولة عربية تستضيف تلك البطولة العالمية.

وانطلقت النسخة الخامسة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 عامًا، اليوم الخميس 30 سبتمبر/ أيلول، وتختتم فعالياتها في 21 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

جدير بالذكر أن كوريا الشمالية فازت بالنسخة الأولى التي أقيمت في نيويلندا عام 2008، فيما توّجت كوريا الجنوبية بالنسخة الثانية في ترنيداد وتوباغو عام 2010، وتمكنت فرنسا من الفوز بكأس النسخة الثالثة عام 2012 في أذربيجان، فيما نجحت اليابان في التتويج بالنسخة الرابعة والأخيرة في كوستاريكا عام 2014.

إخترنا لك

0 تعليق