خادم الحرمين يطلق 5 مـــــــــشروعات لـ أرامـــــــــــــكو

جريدة المدينة 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم خلال زيارته للمنطقة الشرقيَّة 5 مشروعات عملاقة لأرامكو السعوديَّة تتضمَّن مشروع تطوير حقل خريص وحقل منيفة ومشروعات توسعة حقل الشيبة بالاضافة الى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء .
وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح: قال: إن تفضل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق مشروعات زيادة الطاقة الإنتاجية من الزيت والغاز في المملكة، يشكل دعمًا قويًا منه أيده الله، لدور المملكة باعتبارها من أكثر موردي الطاقة ثقة في العالم.. وقال الفالح: «إن هذه المشروعات تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تهيئة المناخ لاستدامة التوسع والتنويع في اقتصاد المملكة وزيادة قدراتها، والتمكين لتأسيس قطاع طاقة وطني قوي ومنافس.. كما أن هذه المشروعات تعزز مكانة أرامكو السعودية لتصبح أكبر شركة متكاملة للطاقة والبتروكيميائيات في العالم».
رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين بن حسن الناصر قال: إن إطلاق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز لمشروعات الشركة الصناعية وتدشينه لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يدعم مسارات الاقتصاد المعرفي، التي تختطها المملكة الآن وتعمل الشركة على المساهمة في تقدمها ونجاحها.
وأكد الناصر على أن كل الجهود التي تبذلها أرامكو السعودية، في ظل توجيهات القيادة الحكيمة، تأتي في إطار ترجمة التزامها برؤية المملكة 2030 وتحقيق أهداف هذه الرؤية على أرض الواقع، من خلال تطوير قدرات جديدة في مجال الطاقة، وإيجاد فرص جديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق