«نبراس»: جائزة بقيمة 50 ألف ريال لأفضل بحوث المخدرات

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Alyaum قدمت بواسطة

أعلن الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة عبدالإله الشريف عن جائزة بقيمة 50 ألف ريال للطلاب والطالبات لأفضل بحث علمي عن المخدرات.

وقال الشريف خلال الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات التعليم الجامعي بمقر جامعة القصيم الذي أقيم بالتعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وجامعة القصيم أمس: أن جامعة القصيم إحدى قلاع العلم وصروح المعرفة التي تنشر العلم والوعي في بلادنا، وهي من كبرى المؤسسات الداعمة لمشروع نبراس الوطني الذي تنعقد عليه الآمال لمواجهة آفة المخدرات، وهناك تعاون وثيق بيننا علميا وفنيا، من اجل الوصول إلى تحقيق النجاح لمشروع نبراس الوطني.. مشيرا إلى أن بلادنا تتعرض لحرب شرسة تستهدف عقول شبابنا، ويجب علينا جميعاً أفراداً ومؤسسات المواجهة والتصدي بكل قوة وحزم لهذه الآفة الخطيرة.

وذكر الشريف أن لجامعة القصيم جهودا مقدرة ومشكورة، موجهاً شكره وتقديره لمدير الجامعة ومنسوبيها؛ نظير جهودهم في غرس العلم ونشر القيم والوعي بمخاطر وأضرار المخدرات وإعداد وتقييم البرامج الوقائية التي تهدف إلى حماية الطلاب والطالبات ووقايتهم من أدران المخدرات.

وأضاف الشريف أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» حقق نجاحات في عامه الأول، والآن نعمل مع شركائنا وفي مقدمتهم المؤسسات التعليمية على تفعيل برامج المشروع وإقامة الملتقيات وورش العمل والبرامج وفق الخطط التنفيذية التي اعتمدها مشروع نبراس لتنمية مهارات العاملين وتطوير قدراتهم، وهذا لم يتحقق إلا بفضل الله، ثم بالدعم اللا محدود الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع.

ونوه الشريف بأن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس» حقق نجاحات في عامه الأول، والآن نعمل مع شركائنا وفي مقدمتهم المؤسسات التعليمية على تفعيل برامج المشروع وإقامة الملتقيات وورش العمل والبرامج وفق الخطط التنفيذية التي اعتمدها مشروع نبراس لتنمية مهارات العاملين وتطوير قدراتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق