«الدعيدع» سوق شعبي ومرتادوه يفضلون «المستعمل»

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Alyaum قدمت بواسطة

سوق «الدعيدع» في محافظة الأحساء يعد من الأسواق الشعبية القديمة والتي تحظى بإقبال من قبل المتسوقين، حيث تتنوع بضائعه من الأجهزة الكهربائية إلى الجوالات أو غيرها، وخاصة أن غالبيتها تكون بضاعة مستعملة يبحث عنها الزبون لمعقولية سعرها.

والبائع محمد النجيدي تمكن من كسب ثقة الناس من خلال عمله بسوق دعيدع في مجال بيع المسجلات والأدوات الكهربائية بأنواعها منذ 25 سنة لثقة زبائنه بجودة بضاعته المستعملة. ويقول النجيدي: أكسب في هذا العمل بشكل جيد خصوصا أن البضاعة التي أتاجر فيها مستعملة، ولكنها صالحة للاستخدام وتلبي احتياجات زبائني. ويشير إلى أنه يشتري بضاعته من الحراج الذي يشهده السوق بين فترة وأخرى بكميات تحتوي على أنواع مختلفة من البضائع، ومن ثم أقوم بفرزها وتصنيفها ومن ثم دراسة السعر، بحيث يكون مكسبي فيها معقولا.

ولفت إلى أن كثيرا من الزبائن يفضلون البضاعة المستعملة كون سعرها أقل بكثير من المحلات التجارية.

ويقول الزبون محمد الصالح: هناك إقبال على السوق وخصوصا المكان المخصص لبيع الأجهزة الكهربائية، وأنه يتردد على المكان من وقت لآخر، لشراء الكيابل الخاصة بالمسجل أو الهاتف الجوال، وأجدها فرصة للشراء بأسعار رخيصة بعد اختبارها من قبل الباعة، وهذا أهم شرط بالنسبة لي، وأضاف: أجد أن ما يباع في السوق من أجهزة كهربائية أو مسجلات جيد رغم أن بعضها قديم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق