مشاري بن سعود يدشّن مشروعات صحية بقيمة نصف مليار

جريدة الرياض 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أمس، عدداً من المشروعات الصحية في منطقة الباحة ومحافظاتها بتكلفة إجمالية قدرت بنحو 536.294.000 ريال.

وكان في استقبال سموه لدى وصول مقر مشروع مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي، وزير الصحة د. توفيق الربيعة ونائب الوزير للشؤون الصحية م. حمد بن محمد الضويلع، وكلاء وزارة الصحة، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة د. مشعل بن مسفر السيالي، ومحافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي، وعدد من مسؤولي ومنسوبي الصحة بالمنطقة.

ثم قام سمو أمير الباحة بقص الشريط إيذاناً بافتتاح مستشفى الأمير مشاري بن سعود، ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية عن المشروع، ثم تجول والحضور في ممرات وأقسام وعيادات المستشفى، مستمعاً إلى شرح عن المشروع الذي تم تنفيذه على مساحة إجمالية تقدر بنحو 90.365 م2 وتبلغ طاقته الاستيعابية 300 سرير، فيما بلغت تكلفة إنشاءه 210 ملايين ريال ويضم مختلف التخصصات الطبية والعيادات والأقسام الإدارية.

بعد ذلك دشن سموه، بالضغط على شاشة إلكترونية مشروعات وزارة الصحة في منطقة الباحة، وشاهد والحضور، عرضاً مرئياً عن مشروعات الوزارة في المنطقة، ومن ضمنها مشروع مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي، ومشروع البرج الطبي في الباحة الذي بلغت تكلفته ما يقارب 100 مليون ريال، ويتكون من 11 طابقاً ويضم مختلف العيادات الطبية والأقسام الإدارية، ومشروع إنشاء أربع مستودعات طبية، يقع كل مستودع على مساحة 1000 م2 وبلغت تكلفتها 23 مليون ريال، ومشروع غسيل الكلى في مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي الذي يضم 40 كرسياً بلغت تكلفته نحو 19 مليون ريال، إلى جانب مشروع إنشاء 34 مركزاً صحياً في مختلف محافظات ومراكز المنطقة، التي تم تنفيذها على مرحلتين بقيمة إجمالية بلغت 133 مليون ريال. إثر ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بزيارة لعدد من المرضى المنومين في المستشفى، حيث قدم لهم باقات الورود، مستمعاً سموه إلى شرح عن حالتهم الصحية والخدمات الطبية المقدمة لهم، مؤكداً سموه على منسوبي المستشفى أهمية تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمرضى والمنومين.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، في تصريح صحفي عقب التدشين أنه جرى خلال لقائه وزير الصحة د. توفيق الربيعة ومرافقيه، مناقشة مختلف الأمور الصحية التي تخدم المنطقة، خاصة بما يتعلق بالمشروعات المتعثرة، منوهاً سموه بما أبداه الوزير من اهتمام لتنفيذ المشروعات الصحية بالمنطقة في أوقاتها المجدولة ووفق المواصفات المطلوبة.

وفي تصريح مماثل أعرب وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه ومتابعته الدقيقة لمختلف المشروعات والأنشطة والفعاليات الصحية التي تشهدها المنطقة، مثمناً لسموه حضورها وتشريفه لافتتاح مستشفى الأمير مشاري بن سعود في بلجرشي، وتدشين عدد من المشروعات الصحية الأخرى.

وكان صاحب السمو الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، قد استقبل في مكتبه أمس وزير الصحة د. توفيق بن فوزان الربيعة، الذي يزور المنطقة على هامش تدشين عدد من المشروعات الصحية.

وجرى خلال اللقاء التباحث في المجالات التي تخص الشأن الصحي في المنطقة، من حيث دعمها بالأجهزة الحديثة والكوادر الطبية والتوسع في إيجاد العيادات التخصصات الطبية الجديدة والدقيقة التي تحتاج مستشفيات المنطقة.

سموه ود. الربيعة خلال زيارتهما للمرضى المنومين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق