ارتفاع ثقة المستهلكين في أمريكا خلال الشهر الحالي

الرياض 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أظهر تقرير اقتصادي نشر الثلاثاء ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع خلال نوفمبر الحالي. وذكر معهد "كونفرانس بورد" المستقل للدراسات الاقتصادية إن مؤشر ثقة المستهلكين الذي يصدره ارتفع خلال نوفمبر الحالي إلى 107.1 نقطة بعد ارتفاعه إلى 100.8 نقطة في أكتوبر الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 101 نقطة فقط.

ومع الارتفاع الذي فاق التوقعات، وصل مؤشر ثقة المستهلكين إلى أعلى مستوى له منذ يوليو 2007 عندما سجل 111.9 نقطة. وقال لين فرانكو مديرة إدارة المؤشرات الاقتصادية في المعهد إن "ثقة المستهلكين تحسنت في تشرين ثان/نوفمبر لتعود مرة أخرى إلى مستوياتها قبل الركود الاقتصادي".

وأضافت "رغم أنه تم استطلاع رأي أغلب المستهلكين قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإن العينة الصغيرة التي تم استطلاع رأيها بعد الانتخابات أظهرت عدم تأثر تفاؤل المستهلكين بنتيجة الانتخابات". وذكر تقرير المعهد الموجود في نيويورك إن مؤشر قياس الوضع الراهن ارتفع إلى 130.3 نقطة خلال نوفمبر الحالي مقابل 123.1 نقطة في الشهر الماضي، وهو ما شكل السبب الأساسي وراء ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين الرئيسي.

وارتفعت نسبة المستهلكين الذين قالوا إن حالة النشاط الاقتصادي "جيدة" إلى 29.2% من 26.5% خلال شهر، في حين تراجعت نسبة الذين قالوا إن حالة الاقتصاد "سيئة" إلى 14.8% من 17.3% خلال الفترة نفسها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق