“قطر” تسعى لإنقاذ “الحلم” من بوابة كوريا الجنوبية

عين اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
“قطر” تسعى لإنقاذ “الحلم” من بوابة كوريا الجنوبية | عين اليوم

للتواصل مع رئيس التحرير

  • الأربعاء 5 أكتوبر 2016 الموافق 3 محرم 1438

“قطر” تسعى لإنقاذ “الحلم” من بوابة كوريا الجنوبية

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 13:28
“قطر” تسعى لإنقاذ “الحلم” من بوابة كوريا الجنوبية

عين اليوم – لجين الأحمدي
يحل منتخب قطر بقيادة مدربه الجديد الاوروغوياني “خورخي فوساتي” ضيفا على نظيره الكوري الجنوبي في سوون غداً الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.
وتلعب في المجموعة ذاتها الصين مع سوريا، وأوزبكستان مع إيران.
وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، تليها إيران وكوريا الجنوبية ولكل منها ست نقاط، مقابل نقطة لكل من الصين وسوريا، وتحتل قطر المركز الاخير من دون رصيد بعد خسارتها أمام إيران في طهران صفر-2 وأوزبكستان في الدوحة صفر-1.
وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد أقال المدرب الاوروغوياني “دانيال كارينيو” من منصبه عقب الخسارة في الجولتين الأولى، وعين مواطنه “فوساتي” بدلا منه، في محاولة لإنقاذ الموقف وانقاذ حلم التأهل الى المونديال.
ويبحث المنتخب القطري عن التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عبر التصفيات، لأنه سيشارك حكما في نهائيات نسخة 2022 التي تقام على ارضه.
وبحسب “AFP”قال “فوساتي” بعد توليه المهمة قبل أقل من أسبوعين: “يملك المنتخب آمالا في التأهل، وأعتقد بأن احتلال المركز الثالث واللعب على خامس القارة ثم المنافسة في الملحق “ضد رابع الكونكاكاف” سيكون أمراً واقعيا ومنطقيا بعد خسارة المباراتين الاولى”.
وخاض المنتخب القطري مباراة واحدة تحت اشراف “فوساتي” الاسبوع الماضي في الدوحة تغلب فيها على نظيره الصربي وديا بثلاثة أهداف سجلها المهاجم “سيباستيان سوريا”.
ويبحث منتخب سوريا بدوره في تحقيق نتيجة ايجابية برغم صعوبة مهمته امام مضيفه الصيني، وشهدت قائمة اللاعبين التي اختارها المدير الفني لمنتخب سوريا أيمن الحكيم تغييرات من خلال استبعاد عدد من اللاعبين وضم آخرين لم يشاركوا في الجولتين السابقتين.
وخسر منتخب سوريا في الجولة الأولى أمام أوزبكستان بهدف وحيد قبل أن يحصد نقطته الأولى بتعادله مع كوريا الجنوبية دون أهداف.
وتبرز مباراة أوزبكستان وإيران في طشقند حيث تسعى الأولى إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي للتحليق في صدارة المجموعة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل الى النهائيات، في حين أن منتخب ايران يريد العودة إلى نغمة الفوز بعد أن تعادل في الجولة السابقة مع نظيره الصيني سلبا.


اقرأ أيضاً

تواصلوا معنا على صفحات التواصل الإجتماعي

للإشتراك في البريد الالكتروني

المتجر الإلكتروني

تواصل معنا عبر الواتساب من خلال +966550822788

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق