RT @ArgaamIM: #شركات عملاقة غير مشهورة رغم امتلاكها أنشطة بالمليارات https://t.co/TrH4F1x39G

أخبار السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ليست كل الشركات العملاقة معروفة بل توجد مؤسسات كبيرة متعددة الجنسيات تتجاوز ميزانياتها المليارات لكن لا تحظى بشهرة تتناسب مع حجم أعمالها.
 


 

وأعد موقع "نيوز ماركت" قائمة بمجموعة من هذه الشركات ومنها "ثري.إم" الأمريكية و"برونزيل" التي يقع مقرها في بريطانيا و"ميونيخ ري" الألمانية وغيرها.

 

1- "ثري إم"
 


 

- شركة صناعية عملاقة يقع مقرها في ولاية "مينيسوتا" ولها أنشطة بمجالات متعددة وتصل قيمتها السوقية إلى 102 مليار دولار.
 

- تقدم "ثري.إم" المدرجة في مؤشر "الداو جونز" الصناعي خدمات في قطاعات الطيران وصيانة الطائرات والرعاية الصحية والطاقة وتجهيزات المكاتب والتغليف وغيرها .

 

2- "هاني ويل"
 


 

- شركة أمريكية تأسست في عام 1902 وتتخصص في التكنولوجيا والطاقة والكيماويات والأسمدة والرعاية الصحية وأنظمة السلامة والأمن فضلا عن تصنيع منتجات بقطاع الطيران.
 

- تبلغ القيمة السوقية لـ "هاني ويل" ما يزيد على 87 مليار دولار وحاولت في السابق الاستحواذ على "يونايتد تكنولوجيز" المدرجة بنفس القائمة.

 

3- شركة "يونايتد تكنولوجيز"
 


 

- كانت "يونايتد تكنولوجيز" شركة تصنيع طائرات في بادئ الأمر وأصبحت الآن الشركة رقم 19 في قائمة أكبر شركات التصنيع الأمريكية وأدرجتها مجلة "فوربس" في قائمة أكبر مائة شركة على مستوى العالم.
 

- "يونايتد تكنولوجيز" متخصصة في تصنيع منتجات عالية التقنية وخدمات دعم في مجال الطيران والتشييد وتبلغ قيمتها السوقية أكثر من 88 مليار دولار.

 

4- "بونزيل"
 


 

- يقع مقر شركة "بونزيل" في لندن وتخصص في التوزيع وخدمات التعهيد (Outsourcing) بمختلف أنحاء العالم.
 

 - "بونزيل" من كبرى الشركات في مجال المطاعم وتصنع مواد التغليف والأدوات التي تستعمل لمرة واحدة ولها أيضا أنشطة في الرعاية الصحية والتجزئة ونظم السلامة.
 

- يعرف عن "بونزيل" سعيها للاستحواذ على الشركات، واشترت 122 شركة منذ عام 2004 ويبلغ رأسمالها نحو عشرة مليارات دولار.

 

5- "ميونيخ ري"
 


 

- شركة "ميونيخ ري" التي يقع مقرها في ألمانيا واحدة من أكبر شركات التأمين في العالم وتشمل خدماتها التأمينات الابتدائية والتأمينات التقليدية والتحليل والاستشارات.
 

- تأسست الشركة في عام 1880ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف ويبلغ رأسمالها أكثر من 34 مليار دولار.

 

6- "إنتربريز برودكتس بارتنرز"
 


 

- "إنتربريز برودكتس بارتنرز" شركة أمريكية متوسطة تنشط بمجال الطاقة وتخدم منتجي ومستهلكي الغاز الطبيعي والنفط الخام وغيرها من مصادر الطاقة.
 

- تقوم الشركة بجمع ومعالجة ونقل وتخزين الوقود وتسلمه للزبائن ويصل رأسمالها في الوقت الراهن إلى 55 مليار دولار.

 

7- "نت آب"
 


 

- تقدم شركة التقنيات العملاقة "نت آب" التي يقع مقرها في كاليفورنيا خدمات برمجيات وأنظمة حواسب وإدارة بيانات وحلول تخزين وغيرها من الخدمات التكنولوجية.
 

- تعد الشركة أيضا من اللاعبين الكبار في مجال حفظ البيانات وحمايتها وتساعد الشركات على تطوير بيئات تكنولوجيا المعلومات ووصل رأسمالها إلى نحو سبعة مليارات دولار.

 

8- "سينكروني فاينانشال"
 


 

- تتخصص "سينكروني فاينانشال" في تكنولوجيا  الخدمات المالية ويقع مقرها في ولاية "كونيتيكت" الأمريكية.
 

- تشمل أنشطة الشركة تصميم برامج البطاقات الائتمانية والقروض ولها خدمات في الرعاية الصحية وتحليلات السوق وإستراتيجيات الأعمال وتدريب الموظفين ويصل رأسمالها إلى 25 مليار دولار.

 

9- "جي.بي.إس"
 


 

- "جي.بي.سي" شركة برازيلية متخصصة في صناعة الأغذية وخاصة المنتجات المرتبطة باللحوم وهي أكبر مصدر في العالم للبروتين الحيواني وتبيع منتجاتها في 150 دولة.
 

- بخلاف الأغذية تباشر الشركة أنشطة أخرى في دباغة الجلود وإنتاج الصابون ووقود الديزل الحيوي وإدارة المخلفات الصناعية ويبلغ رأسمالها في الوقت الراهن 7.1 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق