سياسي: غياب وزارات عن مواكبة الداخلية في مكافحة الإرهاب

عين اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسي: غياب وزارات عن مواكبة الداخلية في مكافحة الإرهاب | عين اليوم

للتواصل مع رئيس التحرير

  • الأربعاء 5 أكتوبر 2016 الموافق 3 محرم 1438

سياسي: غياب وزارات عن مواكبة الداخلية في مكافحة الإرهاب

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 11:26
سياسي: غياب وزارات عن مواكبة الداخلية في مكافحة الإرهاب

عين اليوم – نادية الفواز
عاب الأكاديمي والمحلل السياسي الدكتور ماهر البردي قصورًا حادًا يعتري بعض الوزارات في القيام بدور موازٍ لوزارة الداخلية في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، مستشهدًا بوزارتي الثقافة والإعلام والتعليم فيما يقدمان من برامج توعية وثقافية.
وقال البردي لـ”عين اليوم” إن مساهمات هاتين الوزارتين محاولات وقائية خجولة وليس هناك دور بارز لمراكز البحوث لتفعيل دور الدراسات البحثية في هذا المجال وتفعيلها كما ينبغي خاصة أنهما يمسان شريحة كبيرة من المجتمع.
كشف الأكاديمي والمحلل السياسي الدكتور ماهر البردي عن تحقيق وزارة الداخلية السعودية نتائج ملموسة في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع الفكر المنحرف والقضاء على خلاياه النائمة داخل المملكة وخارجها.
وقال البردي لـ”عين اليوم”: إن المملكة تعد من أول الدول وأنجحها في وأد الخطر في مهده من خلال مكافحته وعلاج آثاره وتضع أمام عينيها المبادئ الأخلاقية والدينية التي تنبذ كل أشكال العنف والإرهاب، مبينًا أن السعودية ملتزمة أيضًا بكل المعاهدات الدولية ولاتفاقيات التي تدعو إلى محاربة الإرهاب بل إنها صاحبة المركز الدولي لمكافحة الإرهاب في العالم.
وأضاف أن جهازها الأمني من أقوى أجهزة العالم التي رصدت تحركات هذه الجماعات بل وحتى حصرهم والقضاء عليهم قبل أن يقدموا على تنفيذ مشروعاتهم وخططهم الإجرامية داخل المجتمع السعودي حتى انحسر خطرها.
يضاف إلى ذلك أن الحكومة ومن خلال ما تقدمه من توعية مستمرة للمواطن وما تقدمه من ضمانات وحوافز كوّن لدى المواطن ثقافة وحسًا أمنيًا جعله يستشعر خطر هذه الجماعات عليه وعلى مستقبله من خلال الإبلاغ عنها وتقديم كل المعلومات مهما كانت والتي ساهمت وساعدت أيضًا في الكشف عن هذه الخلايا النائمة والقبض عليهم قبل فوات الأوان.
واختتم حديثه قائلًا: أعتقد أن العمل المتوازي مع إنجازات الجهاز الأمني له دور كبير في رفع نسبة النجاح والتقليل من نسبة الخطر ولا يمكن أن تعمل جهة دون مساعدة الجهة الأخرى.


اقرأ أيضاً

تواصلوا معنا على صفحات التواصل الإجتماعي

للإشتراك في البريد الالكتروني

المتجر الإلكتروني

تواصل معنا عبر الواتساب من خلال +966550822788

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق